تشكّل غرفة النوم جزءًا أساسياً من المنزل، وهي المكان الوحيد الذي تحصلين فيه على أوقات خاصة من الاسترخاء والخصوصية والراحة لوحدك أو مع شريكك، وتمضين فيها أوقاتاً من النوم الهانئ؛ لهذا السبب يجب أن تختاري السرير الذي ستنامين عليه لوحدك أو بجانب شريكك بعناية كبيرة ليؤمن لك أكبر قسط من الراحة ويعبر عن شخصيتك بتصميمه ولونه.

نقدّم لك اليوم تشكيلةً واسعة من الأسرة المصممة على نحو مستدير؛ تتميز هذه الأخيرة بموديلاتها النادرة إذ تعوّدنا على السرير المربّع أو المستطيل في غرف النوم التقليدية. يعبّر السرير المستدير عن ذوق غير عادي وأسلوب رومانسي، وهي تأتي بموديلات عصرية لتغيّر نظرتنا إلى الديكور التقليدي وتفتح آفاقاً جديدة إلى عالم المنازل الفخمة. ما عليك إذاً سوى أن تطلقي العنان لمخيلتك لتصميم غرفة أحلامك مع هذه النصائح البسيطة لديكور غرف النوم مع السرير المستدير.

نبدأ مع هذا التصميم الكلاسيكي الفخم الذي يجمع بين أناقة الأكسسوارات مثل الستائر الشفافة المحيطة بالسرير واللون الأبيض الذي يضفي طابعاً عصرياً. بإمكانك إضافة بعض من اللوحات لتمنح الديكور لمسةً فخمة وحياةً، ولا ننسى الوسائد الأثيرية التي تمنحك الراحة والمنظر الفخم. بإمكانك أيضاً جعل السرير على مستوى أعلى من الأرض لمنحه لمسةً ملكية.

أما إذا كنت من أصحاب الذوق العصري فننصحك بإدخال الخشب الذي تتخلّله الإضاءة العصرية مع استخدام الألوان الترابية المتدرّجة من الأوف وايت إلى البني والرمادي واعتماد وسادة واحدة لأسلوب عملي أكثر.

وللفخامة المطلقة، يمكنك أن تتّبعي التصميم المنجّد خلف السرير على طول الحائط ليزيد من الديكور فخامةً وأناقة، وننصحك باستخدام إنارة فخمة تتناسب مع أسلوب الغرفة وتمنحها طابعاً مميزاً ورونقاً خاصاً. لا تنسي اختيار الأكسسوارات الفخمة مثل غطاء من الفرو أو سجادة فخمة باللون البيج.

لغرفة حالمة، يمكنك وضع السرير المستدير في غرفة تتمتّع بإطلالة كاشفة، ويمكنك اختيار الألوان النارية للسرير لكي ينعكس مع ألوان مغيب الشمس ويمنح الغرفة جواً دافئاً وحميماً. تقتصر الأكسسوارات في هذه الغرف على الأغراض الأساسية لإفساح المجال أمام المنظر الطبيعي ليبرز بشكل رائع.

أما إذا كنت تتمتّعين بحس مرهف بالموضة وتميلين إلى الألوان الغريبة والجريئة، فما رأيك باللون الفضي المكسور باللون الأبيض ليمنح الديكور لمسةً لمسةً مفعمة بحس الموضة والفخامة في الوقت نفسه. أكثري من استخدام الوسائد في هذا النوع من الغرف لأنها تزيد من فخامتها.
إذا كنت من سكان المدينة وتتمتّع غرفة نومك بإطلالة على المناظر المحيطة، فنصيحتنا لك هو أن تعتمدي التصاميم البسيطة للغرفة مع اللون الرمادي والأبيض على السرير مع الاكتفاء بأقل عدد من الاكسسوارات. 

بإمكانك طبعاً إدخال لون صارخ مثل الأحمر الذي يضفي لمسةً جريئة ملؤها الحياة والتميز.

نعود إلى الأسلوب الكلاسيكي مع السرير المميز بألوانه الترابية والنقوش المنمّقة عليه، وهو يتناسب مع خلفية من الألوان نفسها مع نقوش ورسومات وخطوط منمّقة. بإمكانك أيضاً إضافة الأكسسوارات بموديلات كلاسيكية مثل المرايا والثريات والسجّاد، كما باستطاعتك أيضاً إدخال لمسة من اللون الذهبي للمزيد من الفخامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]