شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في محافظة الخليل فجر اليوم، بعد أن قتلت في ساعات المساء 3 فلسطيني في المدينة وعلى أطرافها.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت مدينة الخليل، ومخيم العروب، وبلدات صوريف، وبني نعيم، ويطا.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل واعتقلت 14 مواطنا وفتشت منازلهم وهم: الشيخ مصطفى شاور رئيس رابطة علماء فلسطين، ونضال عمران القواسمي، وأيمن شاكر الجنيدي، والناشط محمد زغير في تجمع شباب ضد الاستيطان، وعبيدة دَاوُدَ الرجبي(20عاما) ، وزيد أكرم القواسمي وهو اسير محرر، والأسير المحرر محمد مسك، وضرار محمد ربيع أبو منشار، واياد عبد المجيد شبانة، صبحي ماهر عمر ، جلال شويكي ، والأسير المحرر خالد جبر حجاجرة،. عمار البطش، بلال عبد العزيز .

وفي مخيم العروب اعتقلت فوات الاحتلال الشقيقين شامخ، وعبد الكريم الطيطي، ، ومحمد حسن اللقطة، وماجد الطيطي، وادم أبو خيران.
ومن بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل اعتقلت الموطن حازم محمد عيسى طرايرة، ومحمد احمد الحدوش من بلدة صوريف، واعتقلت الطالب صخر يوسف حماد من بلدة يطا جنوب الخليل.

من جهة أخرى حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل المواطن موسى عبد الرحمن البدوي، في منطقة المنار الواقعة بين بلدة بيت فجار ومخيم العروب.

قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من بيت فوريك شرق نابلس

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مواطنين اثنين من قرية بيت فوريك شرق نابلس.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت فوريك، واعتقلت المواطنين: عماد مفلح حنني (21 عاما) ويزن محمود حنني (21 عاما).

الصحة: 64 شهيداً و7200 مصاب منذ بداية أكتوبر
في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بداية أكتوبر الجاري إلى 64 شهيداً، فيما تجاوز عدد المصابين حاجز الـ7200 مصاب.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي صباح اليوم الأربعاء، أن من بين الشهداء 14 طفلاً، أكبرهم 17 عاماً وأصغرهم طفلة لم تتجاوز العامين.
وأشارت إلى أن 21.87% من الشهداء هم من الأطفال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس 46 شهيدا، وفي قطاع غزة 17 شهيدا، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.

واستشهد امس الثلاثاء، 3 شبان في محافظة الخليل، اثنان منهم قرب مفرق 'عتصيون' شمال المدينة، والثالث في منطقة تل االرميدة وسط المدينة.

والشهداء هم: عز الدين نادي أبو شخدم (18 عاما)، شادي نبيل القدسي الدويك (22 عاما)، هُمام عدنان السعيد(23 عاماً).
وأصيب امس 50 مواطناً بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال في طولكرم ورام الله والخليل.
وأفادت وزارة الصحة أن 34 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، منهم 25 في مواجهات مع الاحتلال بالخليل و8 في مواجهات بالبيرة، وإصابة في طولكرم.

وأضافت الوزارة أن حوالي 15 مواطناً أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الخليل ورام الله، فيما أصيب طفل بجروح خطرة نتيجة إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط بالرأس في مواجهات مع الاحتلال في طولكرم.

وفيما يخص الإصابات منذ بداية الشهر الجاري، فقد سجلت حوالي 2200 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي والضرب المبرح والحروق، في الضفة الغربية وقطاع غزة، من بينهم حوالي 1000 إصابة بالرصاص الحي وأكثر من 1000 إصابة بالرصاص المطاطي، إضافة إلى أكثر من 5 آلاف حالة اختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.

وأصيب حوالي 1700 مواطن في الضفة الغربية برصاص الاحتلال واعتداءاته بالضرب إضافة إلى الإصابات بالحروق منذ بداية أكتوبر منهم حوالي 300 طفل، ومن بين المصابين حوالي 650 إصابة بالرصاص الحي و850 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحوالي 200 إصابة نتيجة اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على المواطنين بالضرب المبرح، إضافة إلى 12 إصابة بالحروق.
وفي قطاع غزة أصيب حوالي 790 مواطناً، منهم 175 طفلاً، 370 إصابة بالرصاص الحي و90 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 330 اختناقا بالغاز المسيل للدموع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]