شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين في الضفة الغربية بينهم الطالبة الجامعية رولا حسن التميمي (26 عاما) من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وأفاد الناشط في مجال حقوق الإنسان بلال التميمي أن الاحتلال اقتحم منزل المواطنة واعتقلها ونقلها إلى جهة مجهولة وهي طالبة تدرس بجامعة القدس المفتوحة، وصادر جهاز الحاسوب والجوال الخاص بها.

وأشار التميمي إلى أن دوريات عسكرية اقتحمت قرية بيت ريما المجاورة واعتقلت الشاب محمد نابت الريماوي (25 عاما) من منزله، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان، أقدم خلالها الجنود على مصادرة أجهزة تسجيل كاميرات المحال التجارية.

قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من محافظة الخليل
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في عدة بلدات ومخيمات محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة احياء في مدينة الخليل واعتقلت الفتى كفاح عطية الزرو (18 عاما)، وداهمت بلدة دورا واعتقلت الشقيقين احمد ويوسف قزاز، وفراس محمد خلاف، ومن بلدة صوريف اعتقلت جبريل صالح ابو فارة، وعثمان خليل عداربة (25 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت امر واعتقلت الفتى خالد محمود ابو مارية (17 عاما) بعد تفتيش عدة منازل في منطقة عصيدة تعود الى المواطنين محمد محمود ابو مارية وشقيقه عايد.

كما فتشت عدة منازل في مخيم العروب، عرف منها: منزل الشهيد عيد رباح الفضيلات، واسماعيل ابو هنية، ومنزل الصحفي جهاد الدين البدوي، منزل السيدة غادة الطيطي، وشاهر جوابرة، ويوسف طماع، ومحمد نمر جوابرة، ونضال عياد، وعاثت فسادا في تلك المنازل.

طوباس اصابات واعتقالات أيضا
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة مواطنين ولاحقت مواطنا سادسا هو نجل المبعد لقطاع غزة مصطفى مسلماني " أبو الأديب" كما اندلعت مواجهات واسعة أوقعت إصابات بالاختناق.

وقال شهود عيان إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت مخبز القدس في طوباس واعتقلوا جميع العاملين فيه وهم: حذيفة جهاد أبو بشاره، يزن محمود أبو بشاره، عمار سعود عويضات، حسام فقهاء.

وأشار مواطنون إلى أن قوا الاحتلال كسّروا أبواب المخبز وألحقوا أضرارا كبيرة فيه فيما اندلعت مواجهات واسعة تخللها عشرات الإصابات بالاختناق.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال منزل المبعد إلى قطاع غزة والمحرر في صفقة وفاء الأحرار مصطفى مسلماني " أبو الأديب" واعتقلوا نجله جهاد، وفتشوا المنزل وهددوا العائلة في حال عدم تسليم نجله الثاني إياد نفسه لقوات الاحتلال.

شهيدان بالقدس والخليل والحصيلة 67 منذ بداية أكتوبر
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب، لم تعرف هويته بعد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل، فيما استشهد المواطن نديم شقيرات (52 عاما) نتيجة عرقلة حواجز الاحتلال وصول سيارة الإسعاف لإنقاذه في منزله بجبل المكبر في القدس، صباح اليوم.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، صباح اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال أطلقت عدداً من الرصاصات على شاب قرب المسجد الإبراهيمي، ما أدى لاستشهاده، فيما استشهد المواطن شقيرات، جراء تأخر وصول سيارة الإسعاف لإنقاذه في منزله في جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة بفعل حواجز الاحتلال الاسمنتية واغلاق البلدة.

وارتفعت حصيلة الشهداء منذ بداية أكتوبر إلى 67 شهيداً، من بينهم 14 طفلاً وسيدة حامل. وأضافت الوزارة أن 20.89% من الشهداء هم من الأطفال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس 49 شهيدا، وفي قطاع غزة 17 شهيدا، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.

وفيما يخص حصيلة المصابين منذ بداية أكتوبر، فقالت وزارة الصحة إن 914 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 878 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأضافت الوزارة أن 206 مواطنين أصيبوا بالرضوض والجروح نتيجة اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح، فيما أصيب 14 مواطناً بالحروق، عدا عن أكثر من 5 آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة الغربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]