قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية الخميس إن "انتفاضة القدس" لاحقت أمن الاحتلال الإسرائيلي وهددت كيانه.

وأكد هنية خلال حفل تكريم "تاج الوقار" لحفظة القرآن الكريم نظمته "دار القرآن الكريم والسنة" غرب مدينة غزة، أن الانتفاضة منذ انطلاقها مطلع شهر أكتوبر للعام الجاري أحدثت نتائج طيبة على صعيد إفشال مخططات الاحتلال واعتداءات المستوطنين المتواصلة للمسجد الأقصى.

وقال: "انتفاضة القدس أظهرت إرادة وعزيمة جيل التحرير الذي أخذ على عاتقه تحرير فلسطين من الاحتلال"، مضيفًا أن سورة الإسراء في القرآن الكريم أشارت إلى الجيل الذي سيحرر فلسطين والأقصى جيل وثَق صلته بالله تعالى وترسخت فيه معاني العبودية.

وذكر أنه "إذا ما نظرنا اليوم إلى الجيل المقاتل على أرض فلسطين وجدناه جيل يأخذ بصفات من القرآن الكريم وهي العبودية والشجاعة وهذا ما أظهره في الحروب الإسرائيلية الثلاثة على قطاع غزة".

القرآن الكريم منهاجا

وشدد هنية على ضرورة أن يأخذ الشباب الفلسطيني القرآن الكريم منهاجا في حياته ويطبقه واقعاً وعملاً، وقال "حينما نحفظ كتاب الله في صدورنا ثم نطبقه في عملنا سنراه منهاجاً لحياتنا وجهادنا".

ولفت إلى أن كثير من شباب المقاومة وكتائب القسام استشهدا في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة كانوا من حفظة كتاب الله وكانوا أكثر المجاهدين ثباتاً وشجاعة؛ لذلك هو جيل النصر والتحرير.

وأكد أن الطائفة المنصورة التي ذكرت في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم هم من بيت المقدس وأكناف بيت المقدس من الشعب الفلسطيني والمخلصين من الوطن العربي والإسلامي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]