أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد شابين ورضيع واصابة 80 مواطناً في مواجهات مع الاحتلال في الضفة وقطاع غزة منذ الصباح.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شابين عند حاجز زعترة، ما أدى إلى استشهاد الشاب قاسم سباعنة (20 عاما)، وإصابة شاب آخر بجروح خطيرة، ونقل لمستشفى رفيديا لتلقي العلاج

واشارت الى ان قوات الاحتلال اطلقت النار باتجاه الشاب احمد قنيبي (23 عاما) قرب محطة القطار الخفيف في القدس بزعم محاولته طعن جندي اسرائيلي ما ادى الى اصابته بجروج بليغة واعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

كما اعلنت الوزارة عن استشهاد الرضيع رمضان محمد ثوابته (8 اشهر) اختناقا بالغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم .

21 مواطنا 

وأعلنت الوزارة، عن إصابة 21 مواطنا بجروح نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة البالوع بالبيرة، منهم 15 بالرصاص الحي في أجزاء متفرقة من أجسادهم، بالإضافة إلى إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأذن، إضافة إلى إصابة 4 مسعفين من الهلال الأحمر بالحروق في الوجه نتيجة رشهم بغاز الفلفل بشكل مباشر.

وأضاف البيان: كما أصيب 7 شبان بالرصاص الحي و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال في الخليل.

وفي بيت لحم، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي للمدينة، وأدخلا لمستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وفي شرق البريج بقطاع غزة أصيب 17 شاباً بالرصاص الحي ، و19 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات الإصابات بالاختناق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]