دعاعضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار لتوحيد الصف الوطني الفلسطيني لدعم انتفاضة القدس.

وقال القيادي الزهار خلال خطبة صلاة الجمعة في المسجد العمري الكبير بحي الدرج شرق مدينة غزة، إن "انتفاضة القدس حققت دورها ولا أحد يعرف كيف ستنتهي؟"، مشيراً إلى أن الانتفاضة أعادت للقضية الفلسطينية اعتبارها بعد أن ضيعتها مفاوضات التسوية التي لم تجلب لها إلا الويلات.

وأكد أن انتفاضة القدس متأصلة في شعبنا بكل معاييرها، لافتاً إلى أن التحليلات الإسرائيلية تُشير إلى أن 80 % من المستوطنين لا يخرجون من منازلهم نتيجة الخوف والرعب الذي بثته الانتفاضة في نفوسهم.

وأضاف "هذه الانتفاضة بدأت ولا نعلم متى ستنتهي ونحن كلنا يقين أنا سننتصر على المحتل الغاصب لأن ذلك وعد من الله تعالى".

وحذر الزهار مما أسماه التحايل في التصريحات من خلال الموافقة على السماح للمسلمين بالصلاة في الأقصى مقابل السماح لغيرهم بالزيارة، مضيفاً "انتفاضة القدس أنهت كل محاولات الاحتلال في التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك".

الصلاة للمسلمين في الأقصى ليست منحة من كيري

وخاطب القيادي في حماس المنتفضين في القدس والضفة بقوله "لا تسمحوا للمستوطنين أن يدخلوا المسجد الأقصى بعد اليوم فالصلاة للمسلمين في الأقصى ليست منحة من كيري ولا غيره ولن نسمح بزيارة اليهود للأقصى". وتابع "الذي كان يظن أن المفاوضات ستأتي بدولتين فقد جاءت بدولة للمستوطنات سيطرة على 60% من مساحة الضفة المحتلة ودولة للكيان على الأراضي المحتلة عام 48". و

لفت إلى أن فلسطين يوجد بها برنامجان أحدهما يرى أن التفاوض خيار يحقق طرد الاحتلال عبر التسوية، وبرنامج آخر يعتمد على القرآن في مقاومة المحتل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]