الخليل - أصيب 20 فلسطينيا بالرصاص الحي اليوم السبت في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في الخليل، بعد تشييع جثامين 5 شهداء .
وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت على الشبان ما ادى إلى إصابة 20 شابا بالرصاص الحي، بالإضافة إلى شاب أصيب بقنبلة غاز في صدرة، والعشرات بحالات اختناق.

شيع عشرات الآلاف في محافظة الخليل، اليوم السبت، جثامين الشهداء الخمسة، بشار نضال الجعبري، وبيان أيمن العسيلي، ودانيا جهاد ارشيد الحسيني، وطارق زياد النتشة، وحسام إسماعيل الجعبري، الذين أعدمتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي على حواجز الموت التي تنصبها في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وشيعت جثامين الشهداء الخمسة، بعد معاينتهم من قبل الأطباء في مستشفى الخليل الحكومي بغية توثيق جرائم الاحتلال، وعقب نقلهم الى منازلهم وإلقاء ذويهم نظرة الوداع الأخيرة عليهم، ادت جماهير غفيرة شعائر صلاة الجنازة على جثامينهم في مسجد الحسين بن علي والساحات المحيطه به.

وانطلقت مسيرة التشييع وسط نثر الورود على جثامين الشهداء الخمسة، وردد المشيعون هتافات منددة بالجرائم الإسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال بحق الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين العزل، الذين تغتالهم إسرائيل بدم بارد، وعلت صيحات التكبير في شارع عين سارة ومركز مدينة الخليل التجاري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]