قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء الاثنين إن "انتفاضة القدس" ستبقى مستمرة بدماء الشباب الذين ارتقوا دفاعاً عن المسجد الأقصى ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية نظمتها الحركة انطلاقا من مساجد مخيم الشاطئ للاجئين وحي النصر في مدينة غزة وسط حضور شعبي واسع من الأهالي ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

وقال القيادي في حماس رفيق أبو هاني خلال المسيرة إن الشعب الفلسطيني لن يسمح لأي جهة كانت خارجية أو داخلية بأن توقف انتفاضة القدس أو أي يجهضها أحد.

وأضاف أبو هاني "لا مكان للخونة والمندسين بين أبناء شعبنا، شبابنا اختاروا طريق المقاومة وانتهجوا سبيل التحرير فلن يثنيهم أي وسيلة كانت لصد دماء الثورة والانتفاضة في عروقهم".

وشدد أبو هاني على أن انتفاضة القدس أعادت الطريق لتحرير المقدسات والأرض من مخططات الاحتلال الهادفة لتهويد المدينة المقدسة وتهجير أهلها، فيما أن طريق المفاوضات لم توصل الشعب إلاً للسراب.

لا عودة للطرق السلمية؟

واعتبر أن الضفة الغربية المحتلة "قالت كلمتها أن لا عودة للطرق السلمية والخنوع مع المحتل الغاصب فطريق الأحرار لا بد من تضحيات جسام وتضحيات الغالي والنفيس نصرة للوطن والقضية".

ووجه أبو هاني التحية لأبناء الضفة وأهل القدس المحتلتين المدافعين عن أرضهم في ظل اشتداد الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تمارس بحقهم، مؤكداً أن صبرهم وصمودهم سيبقى حلقة في جوف المحتل.

وتخلل المسيرة مشهداً تمثيلياً لعدد من الشبان يمثلون الشباب المنتفضين بالضفة المحتلة حاملين شعارات وأسلحة بيضاء لدلالة على العمليات الفدائية التي ينفذها الشبان هناك.

ولاقت انتفاضة القدس التي تدخل شهرها الثاني دعماً فصائلياً وشعبياً واسعاً في وقت يشتد ساعد أبناء الضفة المحتلة في مواجهة المخرز الإسرائيلي وعدوان مستوطنيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]