يستعرض المتحف البلدي في مدينة سخنين الواقع في البلدة القديمة مجموعة من الرسومات الفنية التراثية للرسام والفنان التشكيلي حسين طوافرة من قرية المغار ، حيث جاء عرض هذه الرسومات ضمن برامج عمل المتحف لمقام منذ مئات السنين ، الذي يكمل مسيرته التراثية والحضارية حتى هذه الأيام ، حيث يسترض المتحف اعمال فنانين ملحيين من جميع البلدات وبمختلف المجالات بين الحين والأخر ، والذي يهدف للحفاظ على هيبة التراث والحضارة الفلسطينية التي ورثها الإباء من اجدادهم ويسعون لتناقل هذه الحضارات لأجيال متعاقبة .

وفي حديث مع امين أبو ريا مدير المتحف البلدي قال :" افتتح هذا المعرض منذ مئات السنين واليوم نحن نكمل مسيرته التراثية الفلسطينية العربية ، سنبقى محافظين على احيائه وابقائه جسم تراثي فعال يعرّف عن هوتنا الاصلية .

وقال أبو ريا :" المتحف أيضا يضم مجموعات اعمال فنية ومجسمات لشخصيات قديمة ، وأدوات استعملت قديما للعمل في شتى المجالات منها الزراعية والحرف والصناعة والأدوات التي استعملت في المطبخ الفلسطيني .

الفنان حسين طوافرة قال :" فرصة عرض لوحاتي الفنية في المتحف البلدي هي فرصة مشرفة لي ، وخصوصا ان اللوات التي اعرضها تأتي تصب تماما في نفس هدف المتحف ، لان الرسومات والمعرض يهدفان الى الفر في عالم التراث القديم وتتحدث عن نمط الحياة في الماضي القديم .

وأضاف طوافرة :" المتحف البلدي ليس المكان الأول الذي اعرض فيه رسوماتي ، وانما كانت لي مشاركات عديدة في عدة معارض مشتركة ، ولكن ما يختلف هنا في المتحف اني اعرض رسماتي فقط .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]