تحدث الشيخ مأمون مطاوع اليوم في خطبة صلاة الجمعة بالمسجد القديم في دير حنا عن قيمة السلام في الإسلام وأهمية العيش المشترك بين أبناء البشر.

وتحدث الشيخ بإسهاب عن أهمية التعايش وعن خلق الإسلام الذي ينادي للتعيش السلمي ، تحديدا في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة والتصعيدات الخطيرة التي يعيشها المواطنين في هذه البلاد. 

الشيخ مأمون مطاوع وفي حديث لمراسنا معه قال: الإسلام هو السلام ، وكلمة سلام انشقّت من كلمة الإسلام ، بمعنى ان ديننا هو دين سلام ودين محبة وتعايش بين الشعوب ، وكذلك الله في كتابه العزيز ذكر في آيات مختلفة عن أهمية التعايش وتقبل الاخر كما قال " انا جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ، ان اكرمكم عند الله اتقاكم.

وقال : نحن نؤمن بالسلام والتعايش ولكن مع كامل حقوقنا ومن غير تنازلات ، وان التعايش لا يكون على حسابنا كشعب عربي في الداخل الفلسطيني ، رغم انا لا ننظر الا الاخر كعدو وانما ننظر اليه كانسان ، وهذه رسالة من هنا نوجهها للإنسان الاخر وهو إخواننا اليهود اننا خلقنا كلنا من اب واحد وام واحدة الا وهما ادم وحواء عليهم السلام ، ولو عرفتم ذلك لكان الأوضاع تختلف وكانت لغة التعايش هي لغة جميع الشعوب . وانا ادعو الجميع الى التعايش لان الاخلاق الإسلامية تدعونا الى ذلك . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]