البيرة - أصيب 30 شاباً خلال مواجهات عنيفة اندلعت اليوم الجمعة، وتواصلت حتى ساعات المساء، في مدينة البيرة، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في ضاحيتي جبل الطويل والبالوع شمال البيرة.

ووفقاً للهلال الأحمر الفلسطيني، فقد أصيب 5 شبان بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب 19 مواطناً بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، من ضمنهم عائلة الشلة، التي أجليت من منزلها في حي جبل الطويل شمال البيرة، بعد اختناقها، بعد تعمد قوات الاحتلال إطلاق قنابل الغاز بكثافة نحو منازل المواطنين.

ففي حي جبل الطويل شرق مدينة البيرة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مدخل مستوطنة "بسيغوت" الجاثمة على أراضي المواطنين في الضاحية، وأطلقت قوات الاحتلال الغاز السام بكثافة، واستهدفت الصحفيين، الذين كانوا يغطون المكان، كما استهدفت منزل عائلة الشلة، فأصيبت العائلة بأسرها، وقامت سيارات الإسعاف والشبان بإجلاء الأسرة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بكثافة نحو الشبان، ما أوقع عديد الإصابات في صفوف الشبان، الذين تمترسوا في الأحياء القريبة، وأمطروا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وعلى الرغم من كثافة هطول الأمطار، واطلاق الرصاص والقنابل بأنواعها، إلا أن المواجهات استمرت عدة ساعات.

وإلى الشمال، وعند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، بالقرب من حاجز ومستوطنة "بيت إيل" بعد ساعات الظهر.

واستمرت المواجهات عدة ساعات، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو الشبان.

أمام الشبان فألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة، والزجاجات الحارقة نحو جنود الاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]