شاركت دولة فلسطين بوفد رفيع المستوى برئاسة وكيل وزارة الخارجية د. تيسير جرادات، في افتتاح اعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول امريكا الجنوبية والمنعقدة في المملكةالعربية السعودية لمدة أربعة أيام.

وافتتح القمة سمو الأمير تركي بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية، بكلمة ترحيبية شدد فيها على اهمية التوصل لمدة موحدة لاعلان الرياض وذلك لاعتماده خلال القمة الرئاسية المنعقدة يومي العاشر والحادي عشر من الشهر الجاري.

وقد بدأت القمة أعمالها باجتماع مجلس كبار المسؤولين في وزارات خارجية الدول العربية ودول امريكا الجنوبية، حيث ضم وفد فلسطين مسؤولين من الادارة العامة للامريكيتين والكاريبي في وزارة الخارجية و مندوبية فلسطين الدائمة لدى جامعة الدول العربية وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية . حيث تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من القضايا العالقة بين الإقليمين وصولا لصياغة مسودة موحدة لاعلان الرياض والذي سيتم اعتماده خلال اجتماع قادة ورؤساء دول الطرفين.

من الجدير ذكره أن قمة الرياض هي القمة الرابعة التي تعقد بين الدول العربية ودول امريكا الجنوبية بهدف تعميق الحوار وتعزيز التعاون متعدد الأطراف وتطوير شراكات استراتيجية بين الإقليمين بعد قمة ليما/ البيرو 2012، وقمة الدوحة/ قطر 2009 وقمة برازيليا/ البرازيل 2005.
كما سيغادر وزير الخارجية مساء اليوم أرض الوطن، للمشاركة في أعمال القمة الرابعةللدول العربية ودول امريكا الجنوبية على مستوى وزراء الخارجية، المزمع إنعقادة يوم 9/11/2015، كذلك المشاركة في الإجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]