أصيب ستة مستوطنين إسرائيليين منذ صباح الأحد في ثلاث عمليات طعن ودهس في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما استشهد منفذ إحدى هذه العمليات، وأصيبت منفذة أخرى بجراح خطرة.

ففي حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم، استشهد شاب فلسطيني وأصيب أربعة مستوطنين بجراح مختلفة اثنان منهم في حال الخطر الشديد، وذلك بعملية دهس على حاجز "زعترة" جنوبي نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن فلسطينياً استهدف المستوطنين على موقف بالمكان، في حين أطلق جنود الاحتلال عشرات الطلقات على المهاجم الذي استشهد في المكان متأثرا بجراحه.

ونشرت مواقع عبرية صورة لهوية منفذ عملية الدهس، وهو الشاب سلمان عادل محمد شاهين (22 عاما) من مدينة البيرة.

 حلوة عليان حمامرة 

وفي حدود الساعة 11:30 ظهر اليوم، أصيبت شابة فلسطينية بجراح بالغة صباح اليوم بعد تعرضها لإطلاق النار على مدخل مستوطنة "بيتار عيليت" قرب القدس المحتلة، خلال محاولتها طعن أحد الحراس بالمكان.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن الفلسطينية حاولت طعن الحارس فأصابته بجراح طفيفة قبل إطلاق النار عليها.

ويظهر مقطع فيديو لكاميرا مراقبة نشرته مواقع عبرية الفتاة أثناء هجومها بسكين على حارس أمني كان يفحص بطاقة هويتها.

وقالت مصادر فلسطينية إن الفتاة هي حلوة عليان حمامرة (22 عاما) من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وعقب وقوع العملية، جرى طرد جميع العمال الفلسطينيين من مستطنة "بيتار عيليت" حتى إشعار آخر.

عملية ثالثة والمهاجم فر من المكان

وفي حدود الساعة 01:40 دقيقة من بعد ظهر اليوم، تعرض مستوطن إسرائيلي لعملية طعن قرب قرية النبي الياس إلى الشرق من قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بينما كان في مركبته، في حين فر المهاجم من المكان، حسب المصادر الإعلامية الإسرائيلية.

وذكرت فرق الإسعاف الإسرائيلية أن إسرائيلياً في الأربعينات من العمر وصل حاجزاً للجيش بالمكان، وهو مصاب بطعنات في أطرافه العلوية، ووصفت جراحه ما بين متوسطة وخطيرة.

في حين ذكر بيان لوزارة جيش الاحتلال أنه جرى طعن المستوطن داخل بلدة النبي الياس، وتقوم قوات معززة من الجيش بالبحث عن المهاجم.

وتشهد محافظات الضفة الغربية حالة من التوتر والغضب، ردا على عمليات القتل اليومية التي يقوم بها الاحتلال بحق الشبان وتصفيتهم بدم بارد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]