أصدرت مؤسسة الرؤية العالمية/ منطقة جنين تقريرها الذي يرصد أهم البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها هذا العام والتي استهدفت تطوير القطاع التعليمي في "26" تجمعا سكانيا في محافظة جنين، حيث ساهمت المؤسسة بمبلغ يقارب المليوني شيكل من أجل الوصول الى تلك النتائج.

واظهر التقرير انجازات المؤسسة في القطاعات التعليمية المختلفة، ففي مجال رياض الأطفال فقد تم تأهيل 5 رياض في قرى منطقة جنين لافادة 200 طفل، إضافة الى عقد دورات تدريبية ل "45" مربية رياض أطفال في مجال إدارة الصف وإنتاج الوسائل التعليمية، اضافة الى تنفيذ أيام فرح ومرح ل"500" طفل.

وفي مجال رفع كفاءات الكادر التعليمي في المدارس وإكسابه المهارات اللازمة فقد تم عقد دورات تدريبة استهدفت "150" من مدراء المدارس، المعلمين، والمرشدين في مجال المبادرات التربوية، وإنتاج الوسائل التعليمية، الحقائب التعليمية، الحاسوب، الارشاد الفردي، والبدائل السلوكية وتطبيقها في المدارس، وقد شارك "800" طالب/ة في إنتاج وسائل تعليمية في مادتي الرياضيات والعلوم.

أما في مجال تحسين المرافق التعليمية وخلق بيئة جاذبة للطلاب فقد تم انشاء مرافق جديدة في المدارس شملت بناء مقاصف، وغرف صفية، ومظلات في قرى: عنزة، العصاعصة، دير ابو ضعيف، ام التوت، ويعبد. اضافة الى ذلك فقد تم تأهيل مدارس، وتجهيز مختبرات، ومكتبات، وغرف مصادر، وغرف حاسوب وحدائق مدرسية، وملاعب، في قرى: عنزة، دير ابو ضعيف، ام التوت، جلبون، أم دار، الخلجان، عرانة، المغير، فقوعة، مسلية، سيريس، جبع، حيث استفاد من مجمل هذه التدخلات "8200" طالب وطالبة من القرى المستهدفة.
وفي مجال دعم وتعزيز دور مجالس الاباء والطلاب في العملية التعليمية فقد تم تمويل "12" مبادرة مختلفة شملت مبادرة امي معلمتي الثانية ومبادرة نقرأ ونزرع، ومبادرات مختبر العلوم الالكتروني، دور السينما في التعليم وتنمية مهارات التفكير الناقد بين الطلبة، تعزيز مهارات اللغة الانجليزية من خلال الغرف التخصصية، وإستخدام المخلفات في انتاج الوسائل التعليمية، استخدام الدمى والدراما في التعليم، التعليم من خلال التجربة، اضافة إلى حملات لتشجيع التعليم، والتعليم بالاستقصاء والبحث. وقد شارك في هذه البرامج قرابة "3000" طفل/ة إضافة إلى مجالس الاباء والمعلمين في المدارس المستهدفة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]