عرض فريق مسرح البطوف التابع لمركز محمود درويش الثقافي عرابة مساء أمس الخميس العرض الثالث لمسرحية سرحان والماسورة المأخوذة من قصيدة الشاعر القائد توفيق زياد امام جمهورها الكبير وبحضور مندوبين عن مؤسسة توفيق زياد، بقيادة ام الامين زوجة الراحل القائد توفيق زياد .

وقد أعربت زوجة القائد توفيق زياد نائلة زياد (أم الأمين) عن ساعدتها واعجابها بعرض مسرحية سرحان والماسورة ، مشيرة الى ان هذه القصيدة تحديدا كانت من احب القصاد التي كتبها زوجها أبو الأمين ، وانها قد عاشت المسرحية وكان القائد زياد ما زال بيننا وهو من يتحدث في المسرحية .

وقالت نائلة زياد في حديث لمراسلنا معها : لا استطيع وصف ما رأيت من خلال المسرحية ، فانا اليوم سعيدة جدا حين أرى الشباب الصاعد وحتى الأطفال يهتمون بأعمال وقصائد زوجي ، وحتى تحويلها الى اعمال فنية من نوع اخر ، وهذا ان دلّ على شيء يدل على حجم الوعي الكبير لدى الشباب في العمل الوطني ، وانهم لا ينسون من ضحوا وقدموا وناضلوا لهذا حتى نبقى على ارضنا وحتى تصان كرامتنا في هذه البلاد .

واضاقت زياد : قصيدة سرحان والماسورة تتحدث عن نضال الشعب الفلسطيني في ثورة عام 1936 ، والرسالة التي تحويها القصيدة بان الانسان يجب ان يكون شجاعا وان لا يكون مستسلما للواقع ، وان لا يكون جبانا ، ولا ينتظر حتى ينتهي به الامر في مأساة ، وما قدمه الشباب في المسرحية كان واقعيا جدا في الكثير من الحالات التي نراها في مجتمعنا الذين يقفون وينتظرون الفرج .

ويذكر ان المسرحية هي من اعمال مسرح البطوف عرابة وإنتاج مركز محمود درويش وإخراج الفنان الكبير محمود أبو جازي ، برفقة نخبة من الممثلين والموهوبين من عرابة الذين ظهروا وتألقوا من خلال المسرحية في العروض الثلاث التي قدموها في عرابة وفي مهرجان السرع العربي في عكا مسرحيد . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]