الشريط الأخباري

حلحول تشيّع شهيدها البو

موقع بكرا
نشر بـ 14/11/2015 18:00

طالب آلاف المشاركين في مسيرة تشييع الشهيد حسن جهاد البو (22عامًا) في مسقط رأس الشهيد في بلدة حلحول شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بضرورة تصعيد الهبة والرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة.

وانطلقت مسيرة التشييع من مسجد النبي يونس باتجاه مقبرة الشّهداء المجاورة، فيما بدا لافتا حالة الابتهاج التي بدت على وجه الوالدة التي ودّعت ابنها مبتسمة، وسط تكبير وتهليل لوداع نجلها التي نذرته شهيدا لأجل القضية الفلسطينية.

وبايع المشاركون في هتافاتهم الشهداء، معبرين عن رفضهم للاستيطان، ورددوا الهتافات الممجدة بعمليات المقاومة الأخيرة في الخليل، إضافة إلى التعبير عن الأمنيات بزوال الاحتلال والاستيطان خاصة في محيط بلدة حلحول.

وشارك طلبة جامعيون وممثلون لقوى وفصائل وطنية وإسلامية في مسيرة تشييع حاشدة للشهيد، فيما رفعت كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية أعلامها وراياتها، وسبقها جنازة تشييع عسكرية للشهيد فور نقله من المستشفى الأهلي إلى مسقط رأسه في بلدة حلحول.

والشهيد البو طالب في سنته الدراسية الثانية في كلية الحقوق بجامعة القدس، وحسب مصادر من عائلته فإنّه أصيب مرتين خلال المواجهات مع الاحتلال في منطقة جسر حلحول حيث المكان الذي ارتقى فيه عصر أمس الجمعة.

أضف تعليق

التعليقات