رغم الاوضاع الامنية الصعبة التي تشهدها البلاد، الا ان مدينة سخنين تشهد علاقات اخوية بين العرب واليهود، حين تجمعهم المصالح التجارية تحت سقف واحد.

مراسلنا تجول أول أمس الاحد في مطعم "حمص ابو عاطف" وشاهد عن قرب زبائن المطعم من عربا ويهودا يجلسون على طاولة واحدة بجو من الاخوة والعلاقات الطيبة .

المشكلة ليست بين المواطنين انما بين الحكومات

واعرب الضيوف اليهود عن سعادتهم من المعاملة الجيدة التي يتلقوها من ادارة وعاملي المطعم حيث قالوا لمراسلنا: لا نخشى الحضور الى سخنين، لاننا نشعر في هذه البلد بالامن والامان، نحن زبائن مطعم "حمص ابو عاطف" منذ فترة طويلة، اضافة الى عدة محلات تجارية نزورها ونقوم بشراء حاجياتنا منها.

وأكدوا: الوضع الامني الذي تعيشه الدولة غير موجود في مدينة سخنين، لان المشكلة ليست بين المواطنين انما بين الحكومات، لذلك يتوجب على السياسيين ان يتعلموا درسا من العلاقات الطيبة التي تجمع العرب واليهود في هذه البلاد، وعندها يمكن ان نعيش سوية دون اي نوع من المشاكل، سوف نستمر بزيارة مدينة سخنين ومصالحها التجارية، ويتوجب على المواطنين اليهود رؤية هذا المثال الرائع من التعايش الذي تشهده مدينة سخنين .

كما قال صاحب مطعم ابو عاطف لموقع بكرا: هنا في المطعم لا نشعر بتاتا بانه هنالك تأثير للوضاع الامنية التي تشهدها البلاد، حيث يوميا يقوم بزيارة مطعم "حمص ابو عاطف" العشرات من العائلات اليهودية التي تتناول الطعام هنا، وسط اجواء اخوية جيدة، امل ان يتعلم الجميع من العلاقات الطيبة التي تجمع بين العرب واليهود هنا في سخنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]