استضافت مدرسة سالم الابتدائية، الأسبوع الأخير، لقاء لمركّزي المواضيع التعليمية الأساسية في المدارس الابتدائية والإعدادية في قرى طلعة عارة، وذلك في إطار مشروع التواصل التربوي بين مختلف المراحل التعليمية، والذي يرعاه ويشرف علية مجلس طلعة عارة المحلي ووزارة المعارف، بهدف رفع مستوى التحصيل لدى طلبة المؤسسات التعليمية في القرى الخمس مصمص، مشيرفة، البياضة، سالم والبياضة.

افتتح اللقاء مدير مدرسة سالم الابتدائية عطالله اغبارية، مرحباً بالمشاركين ومتمنياً لقاء مثمراً ونجاحاً لمشروع التواصل بين المدارس، من اجل المضي قدماً نحو ارتقاء الطلاب على المستويين التعليمي والتربوي.

ثم تحدث القائم بأعمال رئيس مجلس طلعة عارة مروان اغبارية، فأكد على الدور المتواصل من قبل المجلس المحلي في رعاية ودعم جميع المبادرات والبرامج التعليمية والتربوية الجادة، والتي من شأنها أن تصب في النهوض بمسيرة التربية والتعليم في قرى طلعة عارة، من خلال الشراكة والتعاون بين كافة الأطراف المعنية.

من جانبه أثنى مدير قسم المعارف في المجلس المحلي توفيق جبارين، على أهمية تواصل هذه اللقاءات التربوية، لما لها من مساهمة بناءة في إثراء عمل مركزي ومرشدي المواضيع التعليمية، لخلق وتشجيع الدافعية عند الطلاب، ورفع التحصيل من جيل الطفولة المبكرة لغاية المرحلة الثانوية.

بعد ذلك، قام مركّز مشروع التواصل الاجتماعي في المدارس احمد صبيح محاجنه، بعرض خطته ثلاثية المستويات، التي تشمل مرحلة الطفولة المبكرة والتعليم الابتدائي، التعليم الابتدائي والإعدادي، التعليم الإعدادي والثانوي. وتناول محاجنه جملة من الأفكار والمعطيات ذات الصلة بالمشروع الذي يصبو لتحقيق غاياته عبر سيرورة عمل منظمة بين جميع المراحل التعليمية، مشيداً بدور المركّزين والمرشدين في دعم وإنجاح هذه الخطة على ارض الواقع .

كما تحدث في اللقاء مصطفى جبارين مرشد مدرسي بموضوع الرياضيات، مؤكداً من خلال تجربته وخبرته، إلى الفائدة الجمّة والنتائج الايجابية التي يتم جنيّها من خلال تطبيق مثل هذه المشاريع بين المدارس بمراحلها المتنوعة.

واختتم اللقاء بتوزيع المركّزين إلى مجموعات اختصاص، مع تحديد مواعيد عمل بين المجموعات للأشهر القادمة لتطبيق منظومة الخطة التربوية، بحيث يتم بعدها إجراء تقييم مهني وقياس موضوعي للنتائج والأهداف المرجوّة، ومن ثم الانتقال إلى مرحلة أخرى في سياق هذا المشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]