في يوم برزت فيه روح التآزر والتفاعل المثمر بين أطراف العملية التربوية جامعة من إدارة مدرسية، طاقم، طلاب وأهالي، نظمت مدرسة ابن رشد الابتدائية في عرابة فعاليات مختلفة تمحورت حول أهمية شجرة الزيتون الدينية، الغذائية والتاريخية مزدانة بروح الماضي وعنفوان المستقبل.

اتسمت هذه الفعاليات بأجواء ايجابية ملؤها التعاون والألفة ابتداء من فقرات صباح اليوم حيث تم عرض عدة فقرات ابداعية لطلاب المدرسة تضمنت تلاوة عطرة لآيات الذكر الحكيم، كلمة مديرة المدرسة ايناس رباح، قصيدة لمحمود درويش، عرض مسرحي، عرض لفرقة العزف المدرسية وآخر لفرقة الدبكة المدرسية وانتهت الفقرات الصباحية بحزازير تراثية بموضوع الزيتون.

بعدها انتقل الطلاب لورشات العمل داخل الصفوف تخللها التنقل بين محطات صنع صابون الزيت، خبز الطابون والمناقيش بمشاركة الجدات والأمهات والذي رسم طابعا تراثيًا مميّزًا، قطف الزيتون وكبس الزيتون.

انتهت فعاليات اليوم بتنظيم وجبة صحية للطلاب تشمل جميع العناصر الغذائية بوحي زيت الزيتون بالإضافة للعصائر الطبيعية والفواكه.

وقد تميز هذا اليوم في مدرسة ابن رشد ، كما عهدناها، بالنظام والانضباط والتعاون المشترك وحضور فعال للأهل الذي يعتبر لبنة الأساس في بناء صروح العلم والتقدم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]