أصبح بإمكان المستهلكين شراء سيارة من خلال ماكينة مخصصة لذلك بنفس سهولة وسرعة شراء قارورة مياه من الماكينات المنتشرة في المراكز التجارية والأماكن العامة.

أطلقت شركة “كارفانا” في مدينة ناشفيل بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي متخصصة في بيع السيارات المستعملة، هذا المفهوم الجديد لشراء السيارات من خلال إصدار أول آلة ذاتية لبيع السيارات من خلال تقنية سهلة خالية من التعقيدات، وفقاً لموقع أوديتي سنترال للغرائب.

وعن كيفية الشراء بهذه التقنية الجديدة، في البداية يدخل المستهلك إلى موقع الشركة على الإنترنت ويختار السيارة المستعملة التي تعجبه لتعرض الشركة على الموقع نفسه مميزات وعيوب السيارة المختارة تماماً كما يحصل في عملية شراء سيارة بالطريقة التقليدية.

وفي حال اقتناع المستهلك بالسيارة، يقدم الأخير للشركة بياناته الشخصية مع دفع قيمة السيارة إلكترونياً، ثم تقوم الشركة بإرسال السيارة من المخزن إلى الآلة ليتمكن المشتري من استلامها.

وحين يصل المشتري إلى الآلة يدخل بياناته في شاشة الآلة لتخرج له بعدها عملة معدنية كبيرة الحجم ليدخلها في المدخل الخاص بها، ومن ثم ينتظر الآلة لتحضر له السيارة من الآلة التي تضم ما يقارب 20 سيارة في البرج الذي يرتفع بمقدار خمسة طوابق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]