بمبادرة من أعضاء كنيست عرب وخاصة الدكتور احمد الطيبي من المقرر ان تعقد غدا في الكنيست جلسة اقتصادية لطرح موضوع مرضى "السيلياك" في المجتمع العربي بشكل خاص سيحضرها أعضاء كنيست عدة عرب ويهود، وبمشاركة مجموعة مندوبة عن جمعية "السيلياك" في المجتمع العربي التي تأسست قبل عام على يد أطباء عرب ورينا زعبي، مريضة "السيلياك" التي كانت ضمن القائمة على إقامة الجمعية مع وزارتي الصحة والاقتصاد. والاقتصاد.

نطلب بتخصيص مبلغ شهري لمرضى السيلياك..

رينا زعبي قالت لـ"بـُكرا": هدف المبادرة هو طرح قضية غلاء الأسعار المنتجات الخالية من الجلوتين والتي على مريض السيلياك ان يستعملها، حيث سيشارك في الجلسة شركات تغذية تقوم بتصنيع هذه المنتجات الغذائية الخالية من الجلوتين.

وتابعت قائلة: طلباتنا ان يقوموا بخفض الأسعار لهذه المنتوجات التي يستعملها أصحاب "السيلياك" وان يأخذوا بعين الاعتبار ان معظم المنتوجات موجودة في مراكز غذائية يهودية وغير متوفرة في المجمعات او الحوانيت العربية، او ان يتم تخصيص مبلغ شهري لأصحاب "السيلياك" في حال كان من الصعب تخفيض الأسعار.

وأوضحت: نحن بدأنا بهذا النضال من العام السابق وتم تشكيل لجنة وزارية تقوم ببحث إمكانية تخصيص مبلغ شهري لمرضى "السيلياك" ونحن نتأمل ان نستمر ونحصل على طلباتنا بعد هذه الجلسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]