قامت الهيئة الادارية للمسابقة القطرية الثانية لمعرفة الكتاب المقدس والتي تنظمها جمعية البشارة بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، بتنظيم اجتماعا افتتاحيا للمشاركين في المسابقة وذلك في مركز القديس انطون في الناصرة. حضر الاجتماع نخبة من رجال الدين والمشاركين وذويهم.

افتتحت الاجتماع المرنمة سهير جروس بترتيله وبمشاركة الحضور، ثم قامت السيدة نهلة اسبنيولي عضو الهيئة الادارية للمسابقة بالترحيب بالحضور، ودعت الاب امجد صبارة كاهن رعية اللاتين لإلقاء كلمته فشكر والهيئة الادارية للمسابقة على هذا العمل الكبير وتمنى للمشاركين مسابقة شيقة وتربوية.


السيد سليمان اشقر رئيس النادي شكر الحضور وقدم لهم لمحة عن النادي وأعماله حيث يقوم كلّ سنة، بتنظيم مجموعة برامج خيريه يُرصد ريعُها لدعم المؤسّسات الأهليّة والخيريّة ولدعم الطلاب الجامعيين، كذلك قام النادي قبل 5 سنوات بتنظيم مسابقة المواهب الموسيقية الاولى للعزف على الآلات الشرقية والغربية، وذلك لتشجيع أبناءنا على تعلم الموسيقى بهدف إبعادهم عن مظاهر العنف المستشري في مجتمعنا. وفي سنة 2012 بادر النادي الى تنظيم المسابقةالقطرية الاولى لمعرفة الكتاب المقدس، وقد عمل على تنظيم هذه المسابقة طواقم عمل كبيرة شارك فيها اكثر من ثمانين شخص من اعضاء النادي وشبيبة العمل الكاثوليكي.

أهداف المسابقة 

السيد نبيل توتري رئيس الهيئة الادارية للمسابقة قدم للحضور شرحا مفصلا عن اهداف المسابقة ومراحلها وقال : ان المسابقة تقام ولأول مرة تحت رعاية الابرشيات المسيحية الغربية والشرقية معا وتضم حراسة الأراضي المقدسة، البطريركية اللاتينية في القدس، مطرانيه الروم الملكيين الكاثوليك، بطركية الروم الأرثوذكس ، مطرانيه حيفا والأراضي المقدسة للموارنة، مطرانيه القدس الأسقفية الانجيلية، مطرانيه الأقباط الأرثوذكس و مكتب المدارس الكاثوليكي وجمعية الكتاب المقدس.

تهدف المسابقة الى تشجيع الانتماء المسيحي لدى أبناءنا وعائلاتنا وحثهم على تعميق الفكر الديني الايجابي النابع من محبة الآخرين وتعزيز التآخي بين الأديان وتنمية الشعور بالانتماء لدى شبيبة الأراضي المقدسة إلى الكنيسة والى ارض الكتاب المقدس.

250 مشارك في المسابقة 

يشارك في المسابقة اكثر من 250 مشارك من الجش وفسوطة شمالا وحتى الرملة ويافة تل ابيب جنوبا، مقسمين الى اربع فئات عمرية من 10-40 سنة، وتضم المسابقة ثلاثة مراحل حيث تبدأ المسابقات التمهيدية الاولى والثانية في4.12 وتنتهي في المسابقات النهائية في3.4.2016.
قام بالإشراف على تحضير المسابقة هيئة ادارية من اعضاء النادي وهيئة مهنية من كهنة كافة الرعايا ومن عدة مدن وقرى عملتا معا اشهر طويلة حتى وصلت الى هذه اللحظة الهامة، هذا وسيحصل المشاركون في المسابقة على شهادات تقدير وجوائز قيمه واما الفائزين في المراتب الاولى من كل فئة جيل فسيحصلون على الجائزة الكبرى وهي رحلة حج الى القسطنطينية و الفاتيكان ولقاء قداسة البابا.

السيد بسام شحتوت قدم للحضور شرحا عن كيفية عمل الحواسيب وبرنامج الحوسبة في المسابقة، المستشارة التربوية سريدة منصور اسعد قدمت للأهالي ارشادات عن كيفية التعامل مع الابناء اثناء فترة المسابقة وطلبت دعم الاهل لأبنائهم وعدم ممارسة الضغط عليهم. القس نائل ابو رحمون راعي الطائفة الاسقفية الانجيلية في الناصرة وهو عضو الهيئة المهنية للمسابقة قدم ارشاده الروحي للمشاركين وأكد على اهمية الرسالة التي تحملها المسابقة من معاني روحية.

اختتم اللقاء بصلاة من القس زاهي ناصر

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]