أقرت الهيئة التمثيلية لطائفة الروم الأرثوذكس في الناصرة بكامل أعضائها المنتخبين ، مساء ألسبت الفائت، انتخاب مراقب الحسابات السيد نمر ناصر رئيسا للهيئة التمثيلية لمجلس الطائفة الارثوذكسية وتم انتخاب نائبين للرئيس وهما السيد نجيب قطوف والسيد فرح بشارة, وانتخاب السيدة بنان موسى سكرتيرة لمكتب الهيئة والسيد امير ماهلي محاسب لمكتب الهيئة.

هذا وقد قام اعضاء الهيئة التمثيلية بأداء اليمين الدستوري بحضور سيادة المطران الموقر كيرياكوس والاباء الاجلاء.

وقد افتتح الاجتماع السيد نمر ناصر متوجها إلى أعضاء الهيئة التمثيلية باحر التهاني بمناسبة انتخابهم كأعضاء في الهيئة التمثيلية لمجلس الطائفة الارثوذكسية في الناصرة كما هنئ اعضاء مكتب الهيئة التمثيلية على انتخابهم وهنئ أعضاء المجلس بمناسبة انتخابهم وهم: السيدة عفاف توما, السيد رامي خوري, السيد عماد نداف, د. نبيل جرايسي, السيد وليد عويد, السيد سليم جبران, السيد بسيم عصفور, السيد بهاء قعوار والسيد زاهي عديني.
كما قامت الهيئة التمثيلية بتعيين لجنة مراقبة بموجب احكام قانون الجمعيات.

وقال السيد نمر ناصر في كلمة القاها معلنا عن افتتاح الدورة الرابعة عشر للهيئة التمثيلية لمجلس الطائفة الارثوذكسية في الناصرة انه يتمنى أن يوفق الله الجميع بعمل ناجح ومشاريع متميزة تهدف الى الحفاظ على الكنيسة والارث الديني والتاريخي وتطوير مؤسسات الطائفة ومضمونها القومي, والثقافي والتربوي وذلك من أجل مصلحة وتطلعات ابناء الطائفة وابناء الكنيسة الذين ينتظرون منا الكثير كممثلين عن آمالهم وتطلعاتهم, وايضا من أجل مصلحة كافة ابناء شعبنا العربي الاصيل.

وأضاف, ان هذه الدورة تبدء بعد دورتين سابقتين اتسمتا بنجاحات كثيره على صعيد الهيئة التمثيلية وعلى صعيد المجلس. ودعا الى انهاء الخلافات داخل ابناء الطائفة برحابة صدر وصدق عزيمة, وتضافر الجهود لتحقيق رغبة ابناء الطائفة في الوحدة.

وتطرق رئيس الهيئة التمثيلية في كلمته الى العلاقات مع باقي الطوائف والهيئات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية, ودعا الى التعاون وتعزيز العلاقات وأكد على ضرورة تكاثف جميع المؤسسات في هذا الوقت الذي نحن في أمس الحاجة فيه الى دراسة التحديات والمخاطر التي تواجه مجتمعنا العربي وتهدد نسيجه الوطني والاجتماعي من أجل التوصل إلى رؤية مستقبلية واقتراحات لحلول مناسبة لمواجهة هذه التحديات وبناء الآليات اللازمة لحماية شعبنا وتماسكه.

هذا وسيعقد المجلس بالأيام القريبة اجتماعا لانتخاب رئيس للمجلس ونائب للرئيس وباقي الوظائف بموجب احكام الدستور. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]