الطماطم من أكثر أنواع الأغذية التي تحتوي على خصائص مفيدة لصحة الجسم و تتميز بأنها متاحة في كافة أوقات السنة و سعرها زهيد بالنسبة لأنواع الخضروات و الفواكه الأخرى كما إن استخداماتها متعددة فيتم إضافتها للطعام و صنع الصلصات منها و العصير و السلطة الصحية.

 نعرض عليكِ فيما يلي الفوائد المتعددة للطماطم لصحة جسمك

1- عصير الطماطم به عناصر غذائية كثيرة منها الماء و الجلوسين و الرغويات و الزيوت و الفيتامينات مثل ب 1 و ب 2 و ب 3 و ب 6 و ج و معادن مثل الكالسيوم و الحديد و المغنيسيوم و النحاس و البروم و الكبريت و الدهون و الكلس و البوتاسيوم و سعرات حرارية و ألياف و احماض عضوية و سكريات و مضادات للأكسدة.

2- تقلل من الإصابة بفقر الدم نظرًا لإحتوائها على عناصر و معادن تقوم بإمداد الجسم بما يحتاج إليه منها و خاصة عنصر الحديد كما غنها تقلل كذلك من الإصابة بسرطان البنكرياس في الرجال بنسبة تصل إلى إحدى و ثلاثين بالمائة.

3- تحتوي على مواد طبيعية تقوم بمكافحة الكوليسترول السيء منها الألياف و فيتامين ب 3 كما إن تناول عصيرها يعد علاجًا للكوليسترول المرتفع.

4- يحمي عصير الطماطم العظام من الإصابة بالهشاشة و لذلك إحرصي على تناول 2كوب منها كل يوم و خاصة إن كان عمركِ يقع بين 50 و 60.

5- تقوم بحماية الحمض النووي في خلايا الدم البيضاء نظرًا لإحتوائها على مادة الليكوبين مما يؤدي إلى تعزيزها لنظام مناعة الجسم و مكافحته لنمو خلايا السرطان في الرحم و الرئة و البروستات و المعدة.

6- الحرص على تناول ثمار الطماطم و شرب عصيرها يمنع الدم من التجلط و لذلك فهي مفيدة للمصابين بمرض السكري.

7- تعد منشطًا طبيعيًا نظرًا لإحتوائها على كمية عالية من البوتاسيوم الذي يساعد الجسم على مكافحة الضعف العام و التعب و الإرهاق و تمنحه النشاط و الحيوية.

8- تقلل من الاحتقان الذي يصيب أصحاب الأمراض الصدرية الخاصة بالتنفس و الاحتقان الذي يصيب القصبة الهوائية.

9- عصير الطماطم يقوم بتخليص الجسم من سمومه و فضلاته و يجعل عملية الهضم أفضل و يقاوم الإمساك نظرًا لإحتوائه على الكلور و الكبريت فهو يعد ملينًا طبيعيًا يقوم بطرد الغازات و يجعل عملية إخراج الفضلات أسرع.

10- تعمل على تحفيز مناعة الجسم و تزيد من مقدرته على مكافحة الأمراض كما إنها تقوم بتهدئة الجسم نظرًا لإحتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يقلل من عمل الهرمونات التي تتسبب في التوتر و لذلك فشرب عصيرها مفيد للمصابين بالضغط النفسي بشكل مستمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]