أشارت مجموعةDeutsche Umwelthilfe اليوم الثلاثاء إلى أن سيارة "رينو" موديل “Espace” تنتج أضعاف الانبعاثات المسموح بها من أكسيد النيتروجين.

ولم تتهم المجموعة الألمانية الشركة الفرنسية بأنها استخدمت برمجيات للغش في اختبارات الانبعاثات بعكس "فولكس فاجن"، ولكنها أوضحت أن السيارة تطابق الحد المسموح عندما يكون المحرك بارداً، أما في حالة دفء المحرك أثناء القيادة فإن السيارة تطلق من 13 إلى 25 ضعف الحد المسموح به.

ونوهت المجموعة إلى استغلال العديد من مصنعي السيارات لقوانين الاختبارات المعيبة في أوروبا لتجاوز حدود التلوث المسموح بها، كما ذكر التقرير أن سيارة "رينو" لا تباع في الولايات المتحدة.

ويتزامن التقرير مع استمرار فضيحة الانبعاثات الخاصة بـ"فولكس فاجن" التي أثرت على 11 مليون سيارة تعمل بالديزل حول العالم، من بينها 500 ألف سيارة في أمريكا.

على صعيد آخر، تعمل هيئة متابعة السيارات الألمانية “Kraftfahrt-Bundesamt” على اختبار الانبعاثات لنحو 50 سيارة تعمل بالديزل من بينها سيارات لـ"فولكس فاجن" وغيرها من العلامات التجارية التي يتم بيعها في أوروبا داخل المعمل وعلى أرض الواقع، ومن المقرر صدور نتائج الهيئة الشهر المُقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]