بعد النشر في موقع بكرا عن تنازل بلدية سخنين عن مساحة 55 موقف للسيارات لصالح عيادة صندوق المرضى "كلاليت" والذي في اعقابه بعثت كتلة المعارضة باستجواب الى بلدية سخنين.

ضم 55 موقف للسيارات من ساحة البلدية تم بشكل مخالف للقانون

جاءنا من المستشار القضائي لبلدية سخنين المحامي شادي غنطوس ما يلي :" ان موضوع ضم 55 موقف للسيارات من ساحة البلدية التي هي ملك عام تم بشكل مخالف للقانون وذلك لأن الارض المقام عليها مبنى البلدية ما زال مسجلا على اسم دولة اسرائيل وان البلدية أقيمت على هذه الارض بناء على اتفاقية استئجار طويلة الأمد ولا يوجد اي بند في اتفاقية الايجار مع دائرة اراضي اسرائيل يجيز التنازل عن مواقف سيارات او أي جزء من الارض المقام عليها مبنى البلدية.

يتوجب الحصول على موافقة دائرة اراضي سخنين

واضاف المستشار القضائي :"أن على بلدية سخنين تسجيل عقود الايجار في دائرة تسجيل الاراضي ( الطابو ) والتوجه بعد ذلك الى دائرة اراضي اسرائيل للحصول على موافقتها لاستعمال الارض كموقف سيارات للصندوق المرضى العام ،الموافقة على تسجيل هذا الامر في سجل الاراضي ومن ثم عرض الامر على المجلس البلدي لاتخاذ قرار بالموافقة وبعد ذلك التوجه الى وزير الداخلية للحصول على موافقته .

مازن غنايم خلال جلسة البلدية :"هذا جاء بناء على توجيهات مني"

هذا وخلال جلسة البلدية التي عقدت في يوم 18/11/2015 , صرح رئيس البلدية مازن غنايم بان مهندس البلدية قام بالموافقة على منح صندوق المرضى العام 55 موقف سيارات من ساحه البلدية بناء على توجيهات منه . ووجه أعضاء المعارضة اتهامات لرئيس البلدية يانه يخالف القانون بقراراته المنفردة وانه لا يجوز له ان يتنازل ان اية مواقف للسيارات الا بعد اتخاذ الاجراءات المتبعة قانونيا بما في ذلك عرض الامر امام المجلس البلدي للتصويت عليه ولذلك فان الترخيص الذي حصل عليه الصندوق العام للمرضى باستعمال ساحة البلدية كموقف للسيارات دون اية مقابل هو غير قانوني .
ونتيجة لما ذكر فانه تم الاتفاق على تعيين لجنة مختصة من مهنيين تقوم بفحص كل طلب يتعلق باستعمال مواقف للسيارات ووضع تعليمات خاصة بهذا الشأن وعرض كل طلب امام المجلس البلدي لمناقشته والبت فيه .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]