يعتبر نهر كانيو في كولومبيا أحد أجمل الأنهار في العالم، والمعروف باسم “قوس قزح السائل” حيث المياه العذبة الملونة والمتداخلة والمعروفة باسم “كالفيغارا ماكارينا” والمستوطنة في سييرا دي لا ماكارينا، وهي سلسلة جبال جنوب العاصمة بوغوتا.
ويتلألأ ذلك النهر خلال فترة قصيرة بين موسمي الرطب والجفاف، يوليو ونوفمبر، جنبًا إلى جنب مع الطحالب والنباتات المائية والأعشاب المرجانة والنباتات الحمراء التي تنمو على الصخور في أنحاء النهر البالغ طوله 62 ميلًا، وكل ذلك يساعد على خلق مزيج من الألوان تحت سطح الماء.

ويتدفق السياح لمشاهدة ذلك المشهد في الموسم، حيث المياه الواضحة وضوح الشمس، والتي تظهر الحياة البرية تحت سطح المياه وكذلك النباتات الجميلة.

وتظهر الألوان الأخضر والأزرق والأسود والأحمر والأصفر واضحة جدًا خلال الموسم، ويشير السكان المحليون إلى أن أفضل وقت لرؤية النباتات هو بعد العاصفة، لأن الألوان تصبح أكثر وضوحًا.

ويمتلئ التشكيل الجيولوجي للنهر بالرسوبيات والصخور منذ نحو 1.2 مليار سنة، هذا بجانب الألوان التي تساعد على خلق هذا المشهد، ولكن بالنسبة لنصف العام، يكون هذا النهر مثل غيره من الأنهار، حيث الصخور الرمادية اللامعة وبقع الطحالب الخضراء على طول الطريق.
ولا يمكن الوصول للنهر من خلال البر، لا بد من الذهاب إلى ماكارينا جوًا، ثم الذهاب إلى دي لا ماكارينا بارك الوطنية، ثم السير على الأقدام أو ركوب الخيل وصولًا إلى النهر الخيالي. وتم إعادة فتح الموقع للسياح في عام 2009، بعد سنوات من التهديدات المتطرفة، تم خلالها الإضرار بالبيئة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]