في إحصائيات جديدة نشرتها وزارة المعارف صباح الأمس، تم الكشف عن إنجازات مُشرفة جداً لمدارس في المجتمع العربي بنسبة المتقدمين لامتحانات البجروت في الرياضيات والفيزياء على المستوى القطري في البلاد .

الإنجاز الاكبر هو لثانوية البقيعة، بحيث حصلت المدرسة على المرتبة الاولى قطرية في نسبة المتقدمين بجروت الفيزياء (5 وحدات) بنسبة 38.18%، وبفارق كبير عن جفعات شموئيل في المرتبة الثانية بنسبة 29.55%.

المرتبة الثالثة حصلت عليها كلية عبلين بنسبة 26.3%، أما المرتبة الرابعة فحصلت عليها مدرسة نوتردام معليا بنسبة 26.14%, تليها ثانوية جولس كريات عكرون وفي المرتبة السابعة ثانوية فم الذهب الجش بنسبة 22.64%، وفي المرتبة العاشرة ثانوية حرفيش.

8 مدارس عربية في الفيزياء

ويُستدل من المعطيات بأن هنالك تقدم كبير بعدد المدارس العربية الناجحة والتي تغلبت على المدارس اليهودية فبين الـ 10 مدارس الاولى في موضوع الفيزياء, هنالك 8 مدارس عربية.

ومُعطى هام جدا آخر برز اشار إلى أنّ في حين أنّ المعدل القطري لمتقدمي موضوع الفيزياء هو طالب من 10 طلاب يتقدم للامتحان، في البقيعة المعدل كان طالب بين 3 طلاب يتقدمون للامتحان، وهذا يُعتبر إنجازًا كبيرًا بحد ذاته.

أما في نسبة المتقدمين لبجروت الرياضيات فتحتل ثانوية فم الذهب في الجش، المرتبة الرابعة (والاولى بين المدارس العربية)، على المستوى القطري بنسبة 22.64%، تليها في المرتبة الثانية كلية مار الياس في عبلين بنسبة 20%، ثانوية حرفيش في المرتبة الـ 34 بنسبة 14.78%. اما نوتردام معليا فتحتل المركز ال35 بفارق بسيط عن حرفيش 14.77%, وثانوية البقيعة في المركز الـ 37 بنسة 14.55%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]