"قيمة الغاز الطبيعي الكامن في قاع البحر قبالة شواطئ إسرائيل تقدر بألف مليار (تريليون) شيكل، ولا بد من نجاح النضالات الشعبية الهادفة الى منع الحكومة من التنازل عن هذه الموارد لصالح الاحتكارات واباطرة المال ".

هذا ما قاله في مقابلة مع " بكرا " النائب دوف حنين (القائمة المشتركة)، مضيفا ان النضالات الشعبية والاحتجاجات الجارية أسبوعيا في مختلف البلدات في إسرائيل، ضد مشروع الغاز كما تراه الحكومة – انما هي أيضا تعبيرعن المخاوف والقلق على مصير الديمقراطية حيث يحاول رئيس الحكومة وحزبه واعوانه , الاستحواذ على مقاليد السلطة والصلاحيات لتمرير المشروع في صالح الاحتكارات , عن طريق اقصاء وتنحيه كل من يتصدى له .

التصدي للسلطة المتواطئة مع راس المال 

وردا على سؤال حول مقومات واشتراطات نجاح هذه النضالات , شدد النائب حنين على ضرورة توفر رؤية سياسية واضحة تتصدى للسلطة الحاكمة المتواطئة مع رأس المال , وأضاف : لكن الواقع العبثي في إسرائيل هو ان معظم المواطنين غير راضيين عن السياسات الاقتصادية لنتنياهو وحكومته , لكنهم يصوتون لنتنياهو انبهارا ودعما لمواقفه من الفلسطينيين وقضايا الحرب والسلام .

ويضاف الى هذا – بالمقابل , ان حزب العمل ( المعسكر الصهيوني ) لا يدرك هو الاخر , العلاقة بين السياسة والاقتصاد او الحرب والسلام ومستوى المعيشة , ناهيك عن هروب الوزير كحلون من المواجهة مع رئيس الحكومة , وأصحاب الاحتكارات – كما قال . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]