يعقد العالم الرئيسي في وزارة الإقتصاد، آفي حسون، هذا الأسبوع زيارة عمل أولى إلى سيدني وكانبرا وملبورن في أستراليا، بحيث يجري عدّة لقاءات عمل بهدف تقوية العلاقات الثنائيّة بين البلدين في المجال التكنولوجي والعلمي. ووقع العالم الرئيسي في إطار الزيارة، على اتفاقيّة أولى مع البنك الأسترالي الدولي الذي يعد أحد أكبر البنوك في أستراليا، وذلك للتعاون المشترك في مجالات الأبحاث والتطوير.

وقال العالم الرئيسي، آفي حسون: "يدور الحديث حول المؤسّسة الأستراليّة الدوليّة الأولى التي تنضم لبرنامج البحث والتطوير في ديوان العالم الرئيسي، الأمر الذي يشير إلى عالميّة البرنامج وملاءمته لشركات من قارات بعيدة، بالذات تلك التي ليس لديها حضور ثابت في اسرائيل لغاية الآن. وأكثر من ذلك، فإنّ هذه هي المؤسّسة المصرفيّة الأولى التي تنضم للبرنامج. البنك أبدى اهتماماً بالذات في مجال أمن السايبر".

عن البنك 

ويذكر أنّ البنك الأسترالي الدولي لديه فروع في نيوزيلاندا وجمهوريّة جزر فيجي وفي شتى أنحاء أسيا والولايات المتحدة وبريطانيا. وقد تأسّس في العام 1911 وهو أحد أكبر المصارف في أستراليا. وكان قد تمّ تأسيسه من قبل الحكومة الأستراليّة إلى أن تمت خصخصته بشكل كامل في العام 1996.

وبلغت قيمة البنك في العام 2014 115.4 مليار دولار وبلغت أرباحه 7.7 مليار دولار.

ويذكر أنّ مسار المؤسّسات في ديوان العالم الرئيسي يقدّم إطاراً خاصّاً للتعاون المشترك في المجال التكنولوجي بين الشركات الإسرائيليّة والشركات الدوليّة. ووفق البرنامج، يساعد العالم الرئيسي الشركة الدوليّة في إيجاد التقنيّات الإسرائيليّة التي تستجيب لاحتياجاتها، كما يقدّم العالم الرئيسي الدعم المالي لتمويل البحث والتطوير المطلوبين لاستكمال عمليّة التطوير. وتدعم المؤسّسة الدوليّة المشروع المشترك بشكل مساوٍ للمنحة التي يوفرها العالم الرئيسي من خلال الاستثمار المالي أو توفير معدّات التطوير وتقديم الاستشارة والتوجيه وغير ذلك. وهكذا تساعد المؤسّسة الدوليّة الشركة الإسرائيليّة في النمو وفتح المجال أمامها للتسويق خارج البلاد.

ويشار إلى أنّه خلال زيارة العمل، شارك العالم الرئيسي في عدّة مناسبات إضافيّة كاطلاق برنامج التعاون المشترك في مجال البحث والتطوير مع دولة فكتوريا، الأمر الذي سيساعد الشركات في البلدين من خلال تقديم طلبات لتمويل مشاريع البحث والتطوير المشتركة. كما شارك في لقاءات ونقاشات الطاولة المستديرة مع كبار المسؤولين في الحكومة الأستراليّة المؤتمنين على صياغة السياسات الإقتصاديّة.​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]