مشروع سند هو مشروع ارشاد وتطوع يقوده طلاب اكاديميون متطوعون, يهدف الى تعزيز مهارات المشتركين القيادية ونشر فكرة التطوع والتبرع من أجل الغير والمجتمع.

مشروع سند عبارة عن سلسلة من العطاء التي تبدأ بتدريب مرشدين من خلال إكسابهم مهارات شخصية، اجتماعية وقيادية. وبدورهم يرافقون طلابا بارزين اجتماعيا من المرحلة الابتدائية ويكسبونهم هذه المهارات، كما وتقوم المجموعة بشكل مشترك بتنظيم فعاليات تطوعية اجتماعية في البلدان التي يعمل بها المشروع. مدة البرنامج 100 ساعة.

يقدم المشروع:
- برنامج تدريبات مهارات ذاتية مجاني وشهادة تدريب مصادق عليها من جمعية سند وكلية القاسمي للهنسة والعلوم.
- شهادة متطوّع من جمعية سند واكاديمية القاسمي.
- برنامج تعزيز ذاتي مجاني للمرشد.
- منحة دراسية للطلاب المستحقين المتقدمين لبرنامج منح الجمعية.

يمكن لكل طالب اكاديمي تقديم طلب للالتحاق بالمشروع, من خلال مساران: الاول هو مسار تطوعي كامل والاخر مسار تطوعي مع منحة دعم لمسيرة الطالب الاكاديمية بمبلغ 4000 شاقل. كما ان المشروع سيقوم باستيعاب عدد محدود من طلاب الثواني عشر والطلاب في الفترة التحضيرية الذين يمكنهم التسجيل من خلال المساحة المعده لذلك في نفس الاستمارة.
يذكر ان مشروع سند يدخل الان عامه الثالث على التوالي في العمل مع مجموعات مميزة ورفع ملحوظ في نسبة المشاركة الجماهيرية لدى المشتركين. وفي حديث مع مدير ومؤسس الجمعية السيد عبيده ابو عصبه: "هنالك تجديد نوعي في هذا العام على المشروع من عدة جوانب, فعدا عن تطوير البرنامج ففي هذه الاثناء يعمل المشروع على افتتاح مجموعة جديده في باقة الغربية , كما اننا قمنا بتعديلات على برنامج المشروع كي يكون مهيئا لاستيعاب عددا من طلاب الثواني عشر بحيث يقوم المشروع باحتوائهم بشكل مناسب ويعمل على تعزيزهم قيبل دخولهم للجامعات".

اذا كنت من احدى فئات الهدف التي بعمل معها مشروع سند وتود تقديم طلب الاشتراك الرجاء التسجيل في مشروع سند من خلال الدخول الى الموقع https://goo.gl/aDLJlc وتعبئة الاستمارة الالكترونية المعلن عنها، كما يمكنكم التسجيل من خلال الرابط الموجود في صفحة مشروع سند على الفيسبوك.

اخر موعد للتسجيل للمشروع: 10.12.2015

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]