أدى آلاف المصلين من القدس وخارجها، اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الاقصى المبارك رغم إلاجراءات الاسرائيلية المشددة في المدينة المقدسة.

وقد تدفق المصلون منذ ساعات الصباح الباكر على المسجد الاقصى مخترقين أبواب البلدة القديمة، في حين أوقفت السلطات الاسرائيلية الشبان في البلدة القديمة وعلى بوابات الاقصى المبارك للتدقيق ببطاقاتهم.

مفتي القدس
واكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ان القوات الاسرائيلية قتلت مئة شهيد خلال الشهرين الماضين بدم بارد مشيرا الى ان ما يجري على الأرض الفلسطينية عدوان واضح وانتهاك صارخ لكل القيم الإنسانية.

وطالب الشيخ حسين في خطبة صلاة الجمعة اليوم في الاقصى المجتمع الدولي والمنظمات العاملة في حقوق الانسان الضغط على السلطات الاسرائيلية لتسليم جثامين الشهداء لدفنهم وفق الشريعة الاسلامية.

وتطرق مفتي القدس الى الاوضاع في المسجد الأقصى الذي ما زال يتعرض لاقتحامات المستوطنين والمتطرفين بشكل يومي من خلال باب المغاربة. منددا بمحاولات المستوطنين استهداف المسجد الأقصى المبارك والمس بقدسيته .

وشدد خطيب الأقصى ان المسجد الأقصى هو مسجد إسلامي للمسلمين وحدهم لا يشاركهم فيه احد وان كل ساحات الأقصى وأروقته ومصلياته وفنائه هي مسجد إسلامي لا يحق لغير المسلمين ان يتدخلوا في شان من شؤونه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]