وما زال مسلسل هستيريا الحكومة الاسرائيلية مستمر في حظر مؤسسات والجمعيات الاهلية التابعة للحركة الاسلامية بشكل غير مسبوق على الاطلاق والذي كان اخره حظر لجنة الاغاثة الانسانية يوم امس الخميس وحرمان بذلك اكثر من 23 الف يتيم من المعونة الشهرية ومئات المرضى والاسر الفقيرة في الداخل والتي كانت تحصل على معونة شهرية.

وقد جاء هذا القرار بعد سلسلة من قرارات الحظر التي طالت الحركة الاسلامية وجمعياتها والتي كانت تعمل في العديد من المجالات المختلفة، مثل التربية والتعليم، نشر الدين الاسلامي، تطوير وبناء الانسان، المساعدات والمعونات، لجان الاغاثة، جمع الزكاة، تسيير القوافل الى المسجد الاقصى المبارك، وغيرها العديد من الجمعيات الاهلية التي كان لها الباع الطويل في الحفاظ على الهوية الفلسطينية وخدمة اكثر من نصف مليون عربي في الداخل الفلسطيني.

هذا القرار وقع كالصاعقة على معظم أبناء الداخل الفلسطيني وخاصة ان هذا القرار يعني حرمان اكثر من 23 الف يتيم وذلك بعد اخراج لجنة الاغاثة الانسانية عن القانون وضمها لل17 جمعية الاخرى التي تم حظرها في الفترة الاخيرة.

هذا ومن تشهد مدينة ام الفحم ظهر يوم غد السبت في تمام الساعة الثانية مظاهرة قطرية حاشدة وذلك احتجاجا على قرار اخراج الحركة الاسلامية عن القانون وحظر 18 جمعية اهلية والتي من المتوقع ان يشارك فيها الالاف من ابناء الداخل الفلسطيني على اختلاف توجهاتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]