بحضور حشد من أهالي كفركنا والمنطقة، عقد المهرجان التضامني مع الحركة الإسلامية مساء اليوم الجمعة، الذي دعت له اللجنة الشعبية في كفركنا ولجنة المتابعة، والذي رفع شعار "نحنُ أقوى من حظركم".

المهندس نبيب أبو داهود: قانون طوارئ، مُجحف وظالم

عريض الأمسية التضامنية كان المهندس نبيل أبو داهود، عضو اللجنة الشعبية، الذي تحدث عن القرار المبني على قانون الطوارئ، وأكد أن ما حدث هو استهداف لكل عربي في البلاد، وليس الحركة الإسلامية فقط في عينها.

عز الدين أمارة: هذا قرار مُجحِف

القائم بأعمال مجلس كفركنا عز الدين أمارة رحب بالحضور، وقال أن قرار حظر الحركة الإسلامية، لهُو مجحف وظالم، وقال انه من غير المعقول اعتبارها حركة "ارهابية" لمجرد دعمها للمستضعفين وللطلاب ولأبناء شعبنا في الدّاخل الفلسطيني.

محمد بركة: من لا يبالي بحظر الحركة، هذا انسان سطحي

رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية السيّد محمد برك قال من جهته أشار محمد بركة قال: "رغم اختلافنا، إلّا أنا نستطيع أن نكون موحَدين، ويمكن أن يحافظ كل واحد على ما يؤمن به، نتفق على الوجود والانتماء، وضد العنصرية، كما أننا عن بكرة ابينا في الوسط العربي في تضامننا مع الحركة الاسلامية "

وأشار بركة أن الداخل يواجه خطرًا وتحديات تحتاج منا أن نكون موحدين على قلب رجل واحد.

وأضاف بركة: "تنياهو يعتقد أنّ في الأجواء التي يشهدها العالم يستغلها لتمرير مؤامرته والصاقها بكل مسلم وبكل الحركات الاسلامية. وتطرق بركة إلى بعض الأصوات التي لا تبالي بحظر الحركة الإسلاميّة مشيرًا إلى أنّهم سطحيون، وهذا أنذل ما يمكن أن يقال عن أي شخص يبرر حظر الحركة الإسلاميّة. وقال بركة أنّ نتنياهو لم يجد شيئا ليلفقه للحركة الاسلاميّة فاتّجه نحو الاستعانة بقانون الطوارئ. وشدّد بركة على أهمّيّة المشاركة في المظاهرة القطرية يوم غد السبت في أم الفحم الساعة الثانية ظهرًا، ويجب أن يسمع الوسط العربي صرخته لتصل تل أبيب، وهذا القرار لن يمر مرور الكرام وهذا امتحان لكل الوسط العربي".

عوض عبد القتاح: شعبنا على قدر التحديات

وفي كلمة قال أمين عام حزب التجمع عوض عبد الفتاح أنّ المؤسسة الاسرائيلية تضعنا أمام تحديات جديدة، وإن إخراج الحركة الإسلامية عن القانون هو أمر خطير ويغر عادي، وإن شعبنا على قدر التحديات بحيث صمد وثبت بأرضة، وتعلم كيف يخوض نضالًا ثابتًا بعقلانية وثورية، 67 عاما واسرائيل تتعامل معنا كأعداء، نحن اعداء الاستعمار وأعداء حظر الحركة الإسلامية والحركات السياسية، نحن اصدقاء الإنسانية والعدالة".

د. يوسف جبارين: كل فرد منّا يعتز بالاتفاف الواسع ضد القرار

عضو الكنيست عن القائمة المشتركة الدكتور يوسف جبارين تحث عن التفاف الوحدوي حول رفض قرار شطب الحركة، كما حث الحضور على القوم غدَا السبت لأم الفحم للمشاركة في المسيرة ضد حظر الحركة الإسلامية، مؤكدًا على ضرورة وحدة الصف في وجه هذا القرار الحكومي الإسرائيلي الخطير.

الشيخ كمال خطيب: نحن أقوى من حظرهم

نائب رئيس الحركة الإسلامية، الشيخ كمال أعطى أمثلة على مؤسسات الحركة التي حظرتها المؤسسة الإسرائيلية، مثل الرابطة الاسلامية في كفركنا، التي أكرمها الله بأن تقوم ببناء روضات تضم المئات من أبناء القرية، وبعدها إنشاء مدرسة المعالي الابتدائية ومن ثم الإعدادية، وقريبًا جدًا المدرسة الثانوية.

كما تحدث عن اخراج لجنة الاغاثة الإنسانية عن القانون التي تكفل 22 ألف يتيم في الضفة وغزة، فيها 15400 كافل، وأعرف أخًا يكفل لوحده 100 يتيم، وأشار أن كل كافل يتيم يدفع مبلغ 160 شاقل، وإذا تم ضربها بأعداد الكفلاء فإنها تصل إلى ما يقارب مليون دولار يتم تقديمها لأبناء شعبنا في الضّفة وغزّة من الأيتام، مشيرًا أن المؤسسة حتى الآن أوصلت لأبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة مبلغ 250 مليون دولار، وكل هذا من خير اهل الداخل ومن كفلاء الايتام.

كما تحدث الشيخ كمال خطيب عن جمعية إقرأ التي انشأت قبل 20 عامًا رافقت خلالها ممن أصبحوا اليوم أطباء ومحاميين ومهندسين وغيرهم، واقرأ مور للبسيخومتري التي أعدت 50 طبيبا مؤخّرا. وتمّ حظر جمعية حراء التي يتعلم فيها اكثر من 12 ألف طالب يحفظون القرآن الكريم وخرجت حتى يومنا هذا 250 حافظًا للقران، وأصغر حافظ بالصف الأول". 

فيما أشار الشيخ كمال خطيب أنه يحظرون الحركة الإسلامية، ولكنهم لا يستطيعون حظر العقول والأشخاص، والعمل الإسلامي مستمر والدعوة مستمرة ولا يستطيع أحد أن يوقفها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]