أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، امس الجمعة، عن تحقيقه لأرباح قياسية وصلت لـ8ر23 مليون يورو (3ر25 مليون دولار) خلال موسم 2014 – 2015 المنصرم رغم أن دورة رأس المال شهدت انخفاضا طفيفا لتصل قيمتها إلى 7ر523 مليون يورو.

وذكر بطل الدوري الألماني لكرة القدم خلال الاجتماع السنوي للأعضاء إنه حقق إيرادات وصلت لـ 6ر137 مليون يورو من دخل الألعاب مثل حقوق البث والمكافآت فضلا عن 9ر113 مليون يورو من الرعاية والتسويق بالإضافة إلى 7ر101 مليون يورو من تسويق السلع.

وكان الإنفاق الأكبر على فريق الكرة الذى يعج بالنجوم حيث تم صرف 3ر227 مليون يورو.

وانخفضت دورة رأس المال بواقع 5 ملايين يورو مقارنة بموسم 2013 – 2014 لأن بايرن ميونيخ لم يلعب في كأس العالم للأندية ولا بطولة السوبر الأوروبي.

وقال يان-كريستيان دريسن نائب رئيس النادى إن ميونيخ، الذي يتصدر الدوري الألماني بفارق ثماني نقاط ويسعى لتحقيق رقم قياسي بالفوز للمرة الرابعة على التوالي بالدوري الألماني ، ووصل لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا،سيستمر في البحث عن النجاح بدون الإسراف في الإنفاق .

وقال دريسن :” هدفنا هو تحقيق أقصى نجاح في الرياضة بجانب النجاح الاقتصادي. هدفنا الأول هو زيادة القوة المالية لنقوم بالإنفاق الضروري للبقاء في المنافسة مع صفوة الأندية الأوروبية “.

ويأمل بايرن في الحصول على عائدات أكبر من البث التليفزيوني في المستقبل ليبقى منافسا مقارنة مع الأندية الإنجليزي الكبرى وعملاقي أسبانيا ريال مدريد وبرشلونة والذي خسر فريق الكرة امامهما في الدور قبل النهائي لدوري أبطال رووبا في الموسمين الماضيين بعد تحقيق الثلاثية في موسم 2012 / .2013

وكان دخل البث التليفزوني في الموسم الماضي3ر58 مليون يورو، وقال كارل هاينزه رومينيجه إن بايرن ميونيخ يستهدف الحصول على دخل يبلغ 200 مليون يورو من هذه المنطقة في المستقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]