أصيب، فجر اليوم السبت، عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز المسيل للدموع، صوب منازل المواطنين في مواجهات اندلعت عقب اقتحامهم منازل ومسجد في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم منزل والد الشهيد عمر عرفات الزعاقيق ومنازل اعمامه في بلدة بيت امر واستجوبتهم حول ظروف استشهاده وهددوا والدة واعمامه بهدم منازلهم وعدم السماح لهم بمغادرة البلدة، كما قام جنود الاحتلال بتصوير منزل والده من الداخل والخارج وعمل قياسات داخله.

واضاف عوض، اقتحم جنود الاحتلال منزلي واحنجزوا نجلي احمد (17عاما) وحققوا معه حول طبيعة عملي تزامنا مع تواجدي في المسجد فجرا وعلى الفور داهم جنود الاحتلال المسجد واخرجوني منه واستجوبوني حول ظروف استشهاد الشاب الزعاقيق، وان كنت صورت كيف استشهد ام لا.

وعقب ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بجانب المسجد الكبير وامام منزل الشهيد وسط البلدة اطلقت خلالها قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي والمغلف بالمطاط صوب المواطنين ومنازلهم، ما تسبب باصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق عملت طواقم اسعاق الهلال الاحمر في بيت امر على تقديم العلاج لهم ميدانيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]