بدأت الاستعدادات لانطلاق االمظاهرة القطرية لدعم الحركة الاسلامية، من مدينة أم الفحم، الذي حيث تجمع فيها الجماهير من كافة البلدات الفلسطينية، تنديدًا بقرار الحكومة حظر الحركة الإسلامية وإخراجها عن القانون وإغلاق مؤسساتها كاملة.

وتأتي التظاهرة القطرية استجابة لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، والتي عقدت اجتماعًا طارئًا لها بعد قرار الحظر الأسبوع قبل الماضي.

مشاركة لشخصيات اعتبارية وممثلي الأحزاب

وانطلقت التظاهرة في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، ودعت اللجنة الشعبية والقوى السياسية الفاعلة على الساحة المحلية في مدينة أم الفحم، إلى المشاركة في مظاهرة الجماهير العربية الحاشدة، من بينهم أعضاء كنيست؛ د. يوسف جبارين، ود. عبد ابو معروف، وعضو الكنيست السابق واصل طه، عضو الكنيست طلب أبو عرار، وعضو الكنيست د. جمال زحالقة، ورئيس لجنة المتابعة السابق محمد زيدان- أبو فيصل. بالإضافة إلى مُشاركة اللجنة العربية الدرزية، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وممثلين عن حزب أبناء البلد.


انطلاق المسيرة بعد صلاة العصر.. ونحو 15 ألف مشارك

وبعد التجمهر، مشت الحشود المشاركة في المسيرة، تجاه حي الكينا في ام الفحم، وأقيمت الصلاة في الشارع، الذي أمها الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في شقها الشمالي بالداخل الفلسطيني.

ويفيد مراسلنا، أنه يتراوح عدد المشاركين في المسيرة إلى نحو (15) ألف مشارك حسب التقدير، وأنها بدأت تشارف على الانتهاء

الوصول إلى خيمة الاعتصام، ودقيقة حداد على أرواح الشهداء

وعند وصول جمهور المشاركين في المظاهرة إلى خيمة الاعتصام، المتواجدة في السوق البلدي بأم الفحم، طلب رئيس اللجنة الشعبية من المشاركين في المظاهرة عريف الحفل الخطابي مريد فريد، وهو عضو في حزب الجبهة، من المشاركين الوقوف دقيقة صمت، حدادًا على أرواح الشهداء، الذين سقطوا خلال الأشهر الأخيرة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الشيخ خالد حمدان: لم تنجحوا أن تحظروا علينا جماهيرنا

وبدوره، أكد الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم، أن قرار الحكومة الاسرائيلية مرفوض ومستنكر، وأكد بامكان اسرائيل أن تحظر الحركة الاسلامية، لكنهم لم ينجحوا في حظر الجماهير.

محمد بركة: لن ينجحوا في إخراج الحركة الإسلامية 

وبدوره قال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، مؤكًدًا، أن الحركة الاسلامية كانت وستبقى وستظل داخل قلوبنا، معترضًا على وصف الحركة الاسلامية من قبل الحكومة الاسرائيلية بالمتطرفين.

وأكد أيضًا خلال خطابه، أنه لن تقبل الجماهير العربية بالاستفراد بالحركة الاسلامية، وهذا ما تم تأكيده من خلال المظاهرة القطرية التي وحدة الجماهير العربية.

كما وتحدث بركة، عن انتهاكات السُلطات الإسرائيلية للحرم القدسي الشريف، وتحديد جيل المصلين، والتضيّقات الجارية على المصلين، وغيرها من الانتهاكات. 

وقال محمد بركة، أن اخراج الحركة الاسلامية خارج القانون، هي إثبات بالغ أن السُلطات الإسرائيلية تبيّت شيئًا ما لانتهاك الاقصى، الذي تدافع عنه الحركة الإسلامية. وهم يريدون في ساعة تنفيذ مؤامرتهم ضد الأقصى أن لا يكون أحدًا موجودًا لتصديهم، وهم واهمون - حسب قوله.

وأكد بركة، للأقصى شعبه ولن نتخلى عنه. وأثنى بركة على الحضور والمشاركة الواسعة للأحزاب وممثليها، الذي يعتبره دعمًا للحركة الاسلامية ولوحدة صفوف الجماهير العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]