قبل اسبوعين تسلم المحامي شعاع منصور مصاروة، مهام منصبه رئيسًا لبلدية الطيبة، وذلك  بعد اكثر من ثماني سنوات من ادارة البلدية من قبل لجان معينة. وبهذه المناسبة، اجرى مراسلنا حوار معه وهو الحوار الاعلامي الاول لرئيس البلدية الجديد. 

ديون البلدية 136 مليون شيكل

وقال منصور مصاروة : تسلمت مهام منصبي كرئيس للبلدية قبل اسبوعين فقط،ولغاية الان ليست لدي صورة كاملة حول كل المواضيع في الطيبة، لكن يبدو من الوهلة الاولى ان "تركة صعبة" كانت في انتظارنا والمهام المنتظرة ليست سهلة اطلاقا.

وأضاف: على سبيل المثال تحققنا من الديون وهي 136 مليون شيكل تشمل ديون لسلطة المياه، اما بخصوص ما صرح به رئيس الجنة المعينة اريك برامي انه ترك في خزينة البلدية 50 مليون شيكل فهو كلام عار عن الصحة وهذا هو الدليل ديون مستحقة 86 مليون و 50 مليون لسلطة المياه وهي منذ سنوات في عهد اللجان المعينة ولم ينجحوا في متابعة هذا الدين لغاية اليوم.

مسيرة العمل بدأت من اليوم الاول

وقال: على صعيد الهيكلة البلدية كان الموضوع ملحا جدا وكانت فوضى عارمة ،وكان لا بد من ترتيب الاوراق في هذا السياق،وبدأنا بمعالجة الموضوع وترتيب الهيكلة من جديد.

مؤكدًا: لغاية الان لم يتسن لي الجلوس مع رؤساء الاقسام بسبب ضيق الوقت وتبين لي ان بعضهم كان يخرج الى اجازات مرضية وثبت انهم ليسوا كذلك، اليوم نجحنا في تأليف الادارة والائتلاف وهناك ثلاثة نواب مع صلاحيات معينة وتم تأليف اللجان وسنسعى من اليوم الى تطوير البلد بكل مناحي الحياة.

وتابع منصور: كان لي اجتماع مع وزارة الداخلية وكانت النبرة فيها "تخويفية"،أي اوضاع الطيبة وأحوالها وقالوا انهم استثمروا الملايين في بلدية الطيبة لموازنة الميزانية بحسب معطياتهم،وطالبتهم اعطائي ملف جاهز حول وضع البلدية قبل استلامي للمنصب،وطالبت المحاسب المرافق في البلدية تزويدي بالالتزامات المالية وغيرها من الاموال التي لم تدفع بعد للمقاولين وغيرهم،"وكنوايا حسنة" التزمت الداخلية بميزانية لسبعة مشاريع في الطيبة وهي مسار للمشي،وخمس حدائق عامة وتعبيد ثلاث شوارع رئيسية في البلدة،كما صادقنا في الجلسة الاولى للبلدية على بناء مدرسة ثانوية جديدة لأن الاكتظاظ كبير في المدرسة الثانوية،وتوفير ثلاث مباني متنقلة للمدرسة الثانوية.

سنستثمر في الشباب ومدارس كرة القدم

واسهب منصور: لا شك ان البنى التحتية في الطيبة في اسوا وضع ولا تخفى على احد،وربما نفط الخليج لا يكفي لترميم البنى التحتية في المدينة،لكن هناك سلم اولويات،وعلينا ان نعمل بما يتسنى وما هو ملح اكثر. واعتقد ان موضوع مكب النفايات في الجهة الغربية من المدينة وقمت باغلاق هذا المكب الذي الحق اضرارا كبيرة في البيئة،من جهة اخرى فقد صادقنا على منح فرق كرة القدم في البلدة بمبلغ مليون شيكل،وسنستثمر في الملاعب ومدارس كرة القدم لاحتواء كل شباب وشبيبة الطيبة لاثبات مهاراتهم وقدراتهم في بلدنا.

الكل سواسية

وختم رئيس البلدية بما يخص الديون على المواطنين ومحاسبة كل شخص لا يسدد ديونه للبلدية فقال: اعتقد ان فارق الاصوات الكبير الذي حصلت عليه في الطيبة هو بمثابة حصانة ودعم من كل اهالي الطيبة وعليه سأحاسب كل الناس ولن يكون فرق بين هذا وذاك او عائلة هنا واخرى هناك،فكلهم متساوون لدي كأسنان المشط

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]