شيع اليوم جثمان بطريرك الاقباط في القدس الانبا ابراهام، بحضور البابا تواضروس بابا الكنيسة الأرثوذكسية القبطية.

ودفن الانبا ابراهام في القدس لان الاخير اوصى ان "يدفن في القدس في دير الانبا انطونيوس".

وعبر مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة عن تعازيه ومواساته للبابا تواضروس الثاني وجميع الإكليروس القبطي والشعب المؤمن الذين يعيشون ويخدمون في القدس، بوفاة الأنبا أبراهام، مطران الأقباط الأرثوذكس في المدينة المقدسة والشرق الأدنى منذ 1991.

وفي رسالة التعزية التي وجههّا رؤساء الكنائس الكاثوليكية إلى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أشاروا إلى أنه بوفاة الأنبا أبراهام ، فقدوا صديقاً حقيقياً كان قريباً منهم في جميع الأوقات والظروف، مبدين إعجابهم بصفات الراحل المميزة ، بروحه المرحة وتواضعه وبساطته، إضافة إلى شهادته النابعة من إيمانه القوي ومحبته الصادقة.

عباس يعزي 

وكان الرئيس محمود عباس أجرى ، اتصالاً هاتفيا مع البابا تواضروس خلال تواجده في مدينة القدس للمشاركة في جنازة المطران نيافة الأنبا ابراهام.

وعبر الرئيس، للبابا تواضروس، عن تعازيه الحارة "بوفاة الفقيد الكبير، التي شهدت فلسطين مواقفه الوطنية للحفاظ على القدس ومقدساتها، وتعزيز العلاقات الاخوية واوصر التعاون بيننا".

وأصدر الرئيس أوامره بتشكيل وفد رفيع المستوى من منظمة التحرير الفلسطينية، للمشاركة في الجنازة.

وأشار الرئيس، إلى دور الراحل الانبا ابراهام "في تعزيز الوجود الأرثوذكسي القبطي في مدينة القدس المحتلة، مشيداً بمناقب الفقيد، وبدوره الديني والوطني في الحفاظ على القدس ومقدساتها".

كما بعث الرئيس ببرقية تعزية لعائلة الفقيد، بالإضافة إلى تكليف سفير فلسطين في مصر بتقديم واجب العزاء في القاهرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]