تتجه النية داخل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إلى تقليص عدد الأندية المشاركة في الدوري الممتاز من 20 ناديا إلى 18 وذلك بناء على عدد من التوصيات التي جرى اتخاذها بهذا الخصوص.

وأكد جريج دايك رئيس الاتحاد الإنكليزي أنه يرغب في خفض عدد الاندية المشاركة في الدوري الممتاز إلى 18 ناديا بدلا من 20 من أجل اشعال حدة المنافسة وسيجري الحديث مع ريتشارد سكودامور المدير التنفيذي لرابطة الدوري الإنكليزي بشأن السير قدما في هذا الاتجاه.

ونشرت صحيفة ميرور الإنكليزية تقريرا بهذا الخصوص بشأن الخطة التي وضعها الاتحاد للنهوض بالمنتخب الإنجليزي الأول في المرحلة المقبلة.

ويرى الاتحاد الإنكليزي أن خفض عدد الاندية سيساعد في النهوض بالمنتخب الإنكليزي من أجل سعي الأندية القليلة للحصول على اللاعبين المميزين ونفس الأمر بالنسبة لدوري الدرجة الأولى والثانية بعد ذلك.

ومن المتوقع معارضة الكثير من الأطراف لهذا الأمر خاصة أن الكثير من الدول الدوريات فيها مكونة من 20 ناديا لاسيما أن هناك الكثير من الضرر سيتعرض له البعض نتيجة هبوط ناديين إلى الدرجة الأدنى مما يعني اشتعال المنافسة بين الفرق فضلا عن أن الدعاية وعقود الرعاية ستنخفض للغاية بالنسبة لهذين الناديين.

ويرى الاتحاد الإنكليزي ان منتخب الأسود الثلاثة تراجع مستواه في الفترة الأخيرة ويحتاج إلى رفع مستوى وكفاءة الدوري الإنكليزي كي يجري الاختيار من بين أنديته للاعبين المميزين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]