استحدث معهد "التخنيون" في حيفا منهاجًا دراسيًا جديدًا يبدأ التعليم بموجبه مطلع العام القادم (2016) حول "القنّب الطبي"، أي المارحوانا وأصنافها من المخدرات النباتية.

وخصص هذا المنهاج للأطباء والباحثين والمستثمرين وأصحاب المشاريع، الذين سيدرسون موضوعات متعددة حول هذا النوع من المخدرات بما في ذلك الجوانب والخلفيات التاريخية والقانونية (التشريعات) والطبية والتجارية والزراعية – أي أساليب وأنماط زراعة النباتات المخدرة واستخراج وتصنيع المخدرات، وما إلى ذلك.

محاضر خبير "رغم الشبهات"!
وسيتولى تدريس موضوعات المنهاج الجديد، مجموعة من المحاضرين المتخصصين، ومن بينهم "يئير غيلر"، المدير العام لسلطة مكافحة المخدرات والكحول الذي أوصت الشرطة بتقديم لائحة إتهام ضده في إطار فضيحة الرشوة والفساد المتورط فيها حزب "يسرائيل بيتينو" بقيادة ليبرمان.

وعند توقيفه نهاية العام الماضي، على خلفية هذه القضية، تم إبعاد "غيلر" هذا عن أي عمل في "سلطة مكافحة المخدرات" ، لكنه ظل، رغم ذلك، في منصب المدير العام للسلطة، براتب وحقوق كاملة، طوال عشرة شهور، إلى أن تم توقيفه رسميًا عن العمل بموافقته.
وعقب متحدث بلسان "التخنيون" على هذه القضية بالقول أن "يئير عيلر" سيحاضر حول موضوع اختصاصته بصفته خبيرًا فيه، ومطلعا حول موضوع وأساليب المكافحة، وأضاف أن المستشارة القضائية لمعهد التخنيون فحصت "المسألة" وتبيّن لها أنه لا مانع من أن يحاضر في الموضوع بمعزل عن الشبهات المنسوبة إليه في قضية الرشوة والفساد!.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]