تكشف قناة "العربية" ضمن سلسلة وثائقيات حصرية، العالم الخفي لخلايا القاعدة الإرهابية في السعودية، وكيف واجهت الجهات المختصة هذا الوحش.

يستعرض الفيلم في ثلاثة أجزاء حرب الإرهاب في السعودية من عام 2003 وحتى عام 2009، ويعرض فيديوهات من داخل الجماعات الإرهابية.

ويمكن للمشاهد، الاطلاع على تفاصيل العمليات عبر شهادات رجال الأمن الذين واكبوا هذه الحرب من مداهمات، وملاحقات للإرهابيين.
كما ستبث لأول مرة، فيديوهات تكشف اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ الاعتداءات. وفيديوهات مؤلمة لشباب غرر بهم صوروها قبل تنفيذهم العمليات الإرهابية.

الوثائقي، يقف على تبيان جهود السلطات الأمنية في محاربة وحش القاعدة، وخلاياها النائمة، ويبرز نجاح الجهات المختصة في تفكيك هذا التنظيم الإرهابي، الذي هاجم المؤسسات والمجمعات السكنية، واستهدف رجال الأمن والمقيمين وأسقط العشرات من الضحايا.
وقد استمرت الحرب على إرهاب القاعدة، عدة أعوام، أنهت الوجود التنظيمي للقاعدة في السعودية، وأسقطت المئات من أفراده، بين قتلى في المواجهات، وآخرين مقبوض عليهم، زجت بهم السلطات في السجون، لتبدأ معهم مرحلة جديدة من المحاكمة والمناصحة.

توقيت العرض
الجزء الأول بعنوان "استهداف المدنيين" ويعرض الأربعاء الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية، فيما يعرض الجزء الثاني بعنوان "استهداف رجال الأمن" يوم الخميس السابعة بتوقيت السعودية، فيما يعرض الجزء الأخير بعنوان" استهداف البترول" يوم الجمعة بنفس التوقيت.
وتعرض الأجزاء الثلاثة كلها مرة واحدة يوم السبت من الساعة الواحدة ظهرا حتى الرابعة مساء بتوقيت السعودية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]