11 امرأة سقطن في مستنقع الدماء، منذ مطلع العام؛ بهية مناع، نعمة أبو عرار، تسنيم قويدر، رائدة ظاهر – نجم، شادية شبلي، مارين حاج يحيي، سُهى منصور، آمنة العبيد، نور غوطي، ونذكر الضحيتين الأخيرتين ناريمان المغربي وسندس شمروخ. والحبل عالجرار..

ولأن موقع بُـكرا، ارتأى دائمًا لحمل رسالة التوعية المجتمعية والاجتماعية والصحية أيضًا، من أجل ترسيخ القيّم والأخلاق في مجتمعنا، نرتأي اليوم، لأن نكون جزءً مهمًا، من حملة مناهضة العُنف ضد النساء، لنكون صوتًا واحدًا يقول كفى للصمت أمام هذه الجرائم البشعة بحق المرأة، ولا صمت بعد اليوم، أمام مجازر قتل النساء.

موقع "بكرا" بادر لزيارة عدد من أهالي الضحايا اللواتي وقعن ضحية آفة قتل النساء المنتشرة في مجتمعنا منذ سنوات عدة وحدثهم حول هذه الافة وما تركته من خراب ودمار على حياتهم بشكل خاص وعلى مجتمعنا العربي بشكل عام، وعن المدى التي وصله المجتمع والصمت الذي يحوم حول الجرائم التي ترتكب بحق النساء العربيات..

"بكرا" قام بزيارة حمزة جيجيني اخ الضحية زهيرة جيجيني وخال الضحية الطفلة لما نجار، احدى الضحايا في مأساة دبورية قتلن على يد الزوج والأب بشير نجار 2013. كوثر يوسف والدة الضحيتين مادلين نجار واماني نجار اللواتي قتلن علي يد والدهن بشير نجار في حادثة دبورية المؤسفة أيضا عام 2013. رولا حجاج ونوال منصور اخت ووالدة المربية المغدورة سهى منصور من الطيرة 2015، قتلت  والشرطة ما زالت تبحث عن القاتل.الشيخ أبو وسيم كنعان والد المرحومة منار كنعان من يركا قتلت على يد زوجها الذي حكم عليه بالسجن لمدة عشرون عاما عام 2009 .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]