بحثت لجنة الداخلية البرلمانية اليوم الاثنين، موضوع رواتب وتقاعُد رجال الإنقاذ في سلطة الإطفاء والإنقاذ التابعة لوزارة الأمن الداخلي، وشارك في الجلسة عضو لجنة الداخلية البرلمانية النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) وعدد من ممثلي سلطة الإطفاء ومندوب عن وزارة المالية ومندوبة عن مفوضية الدولة.

وبعد حوار مطوّل وحادّْ بين ممثلي سلطة الإطفاء والنائب ابو معروف من جهة ومندوب وزارة المالية من جهة أخرى، عن ضرورة تخفيض جيل التقاعد (67 عاما) المتبع حتى اليوم لرجال الانقاذ إلى تقاعُد مبكِّر أقل من ذلك بكثير، وقال د. ابو معروف، إن رجال الإطفاء يقومون بعمل إنساني وأخلاقي من الدرجة الأولى، يعرّضون حياتهم للخطر من أجل إنقاذ حياة الآخرين، ويتعرّضون لمختلف الأمراض المزمنة كالربو (Asthma) ولذلك من حق هؤلاء العمال الخروج إلى التقاعد المبكّر وتلقّي كافة حقوقهم.

وأشار د. ابو معروف إلى ضرورة عقد جلسة خاصة بمشاركة كافة الدوائر الحكومية ذات الصلة من أجل النظر بجيل التقاعد لرجال الإطفاء، فليس من العدل أن يواصلوا هذا العمل الشاق في جيل متأخر، قد يعرّضهم ويعرّض الجمهور للخطر.

وقال د. ابو معروف، كل الدلائل والمعلومات تشير إلى نقص آلاف العاملين ورجال الإنقاذ في سلطة الاطفاء، ففي البلاد لا يزيد عدد العاملين عن 2500 منقذ، وهذا الكادر لا يكفي أبدا ولا يمكنه القيام بمهامّه كما يجب، وبالتالي فإن نسبة الأضرار والضحايا في هذه الحالة تكون عالية، الأمر الذي يتوجّب على الدولة زيادة عدد رجال الانقاذ وتحديد الجهة الحكومية التي يخضعون اليها.
وطالب د. ابو معروف بحق رجال الانقاذ بتأطير أنفسهم في نقابة عمالية تمثلهم وتطالب بحقوقهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]