أصدر نائب رئيس محكمة الصلح في عكا القاضي زياد صالح صبيحة هذا اليوم بقرار يبرئ بموجبه ساحة 3 متهمين من اصل 4 من قرية يانوح , حيث وجهت لهم تهم خطيرة من خلالها الضلوع بالتعدي الجسدي وغيره على شاب من قرية كسرى-سميع عندما استوقفوه ليلا في ساعة متأخرة , كما ورد في لائحة الاتهام , بالقرب من محطة الوقود في مدخل القرية وابرحوه ضربا ومن ثم قاموا بالتعدي على مركبته والحاق الضرر بها , مما اضطره لتلفي العلاج في مستشفى الجليل الغربي نهاريا .

وفي حديث لمراسلنا مع المحامي د. سلمان خير الذي دافع عن احد المتهمين , قال انه امن وزميله المحامي سليمان عامر الذي يدافع عن باقي المتهمين منذ الوهلة الأولى ببراءة موكلاهما وعملا جاهدا لإثبات ذلك امام المحكمة , سيما وأن نيابة الدولة لم توافق لطلباتهما وعمدت على سماع إفادات شهود العيان ومنهم المشتكي ومحققي البوليس , وبعد إتمام كامل الافادات اثبتنا وبجدارة وجوب تبرئة موكلينا , وهذا ما تم لهم , حيث برئت موكلي من جميع التهم المنسوبة اليه على الاطلاق , واستطاع زميلي من تبرئة موكلين من اصل ثلاثة له .

واردف المحامي د. خير قائلا انه يجب على السلطات المختصة اجتثاث العنف المستشري في مجتمعنا بكل الطرق والوسائل القانونية المتاحة , لكن ذلك ليس عن طريق زج الأبرياء في كواهل السجون والإسراع في تقديم لوائح اتهام ضدهم , والتي لو ادينوا بها قد تجثم انفاسهم وتجعلهم عرضة لسوء في عالم الاجرام أو ما شابه , لذا فاني فرح للغاية ببراءة موكلي من جميع التهم التي نسبت اليه .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]