افتتح التجمّع الطلابي في جامعة حيفا يوم الأحد معرض الكتاب العربي في طابق الـ 700 في الجامعة، إذ يستمرّ المعرض حتى يوم الخميس، الموافق 3 كانون الأول/ ديسمبر 2015.

وقالت سكرتيرة التجمّع الطلابي في جامعة حيفا، الطالبة موران أبو عطا، إن " تنظيم معرض الكتاب العربي في كلّ عام بات حدثًا ثابتا للتجمّع الطلاب في جامعة حيفا خاصّة، وذلك لحثّ الطلاب العرب على القراءة والمطالعة والتثقيف، خاصّة بلغتنا الأم، للحفاظ عليها في ظلّ تغييبها من المؤسسات الإسرائيليّة عامّة والأكاديميّة خاصة".

وأضافت أبو عطا أنه " على ضوء التقارير التحريضيّة الأخيرة التي تشنّها المؤسسة الإسرائيليّة علينا في التجمّع من خلال إعلامها، نرى أن الردّ الأقوى هو استمرار عملنا في ساحات النضال، منها في الجامعات، وتنظيم فعاليات وطنيّة تخدم الطالب العربي وتعزز انتماءه وثقافته".

وأشارت أبو عطا إلى "المشاركة المتزايدة للطلاب العرب في معارض الكتب العربيّة مقارنة بكلّ عام، إذ يوجد اهتمام ملحوظ من قِبَل الطلاب، وانتظارهم في كلّ عام لهذا المعرض بشغف كبير".

ويشمل المعرض كتبا وموسوعات عديدة، منها السياسي، والاجتماعي، والثقافي، وبالإمكان طلب أي كتاب يحتاجه الطلاب.

وشكرت سكرتاريا التجمّع الطلابي في حيفا مكتبة العلم والمعرفة بإدارة ربيع موفّق خوري على تعاونها، ومرافقتها لهذا المعرض في كلّ عام.

يجدر الذكر بأن التجمّع الطلابي في جامعة حيفا ينظّم فعاليّة طلابيّة يوم الإثنين، الموافق 7 كانون الأول/ ديسمبر 2015، إذ يستضيف كلّ من أشرف قرطام وألبير مرعب و عامر حليحل، وذلك الساعة الرابعة عصرا في قاعة صفاديا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]