لأول مرة يتلقى قيادي عربي من إسرائيل دعوة لزيارة واشنطن حيث ينتظره برنامج حافل للزيارة بما في ذلك اجتماعات في البيت الأبيض والكونغرس الأمريكي مع كبار المسؤولين الأمريكيين وذلك على مدار أسبوعين.

يغادر ايمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة، إسرائيل الليلة متوجها الى الولايات المتحدة في اول زيارة رسمية لقيادي عربي من اسرائيل الى العاصمة الامريكية. وتأتي هذه الدعوة الرسمية لأيمن عودة لزيارة واشنطن بعدما توحدت الاحزاب العربية في إسرائيل في لائحة واحدة وخاضت الانتخابات البرلمانية سويا وأصبح لها قائدا واحدا يمكن توجيه الدعوة اليه لعقد سلسلة من اللقاءات في الولايات المتحدة.

ومن المنتظر ان يلتقي ايمن عودة خلال زيارته الرسمية كبار الموظفين في الخارجية الامريكية وفي البيت الأبيض ولا يزال مساعدو عودة يحاولون ترتيب لقاءات له مع ارفع الشخصيات في الولايات المتحدة. ومن المنتظر ان يقيم صندوق الملياردير الأمريكي دنيال ابراهامس ندوة خاصة على شرف ايمن عودة يحضرها عشرات السفراء الأجانب المعتمدين في واشنطن. ومن المنتظر كذلك ان يزور ايمن عودة المقر الرئيسي للأمم المتحدة في مدينة نيويورك حيث سيلتقي عددا من سفراء الدول المعتمدين لدى المنظمة الدولية بمن فيهم السفير الفلسطيني.

وتضمن زيارة ايمن عودة بعد ذلك عددا من اللقاءات في مقرات كبريات وسائل الاعلام الامريكية. وستجرى معه مقابلات صحفية مع عدد من كبار المحللين والصحافيين العاملين في أبرز وسائل الاعلام الامريكية مثل "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" و"نيو يوركر" و"نيشين مجازين" و"هبينغتون بوست".

زعماء حركة السود 

كما سينتقل ايمن عودة الى اتلانتا حيث سيلتقي زعماء حركة السود من اجل الحقوق المدنية حيث يلقي كلمة في كنيسة مارتن لوثر كينغ ومن ثم يلتقي ويلقي مائة من الحاخامات اليهود الاصلاحيين ويلقي كلمة امامهم.

ومن المقرر ان يشارك ايمن عودة خلال زيارته في نقاش حول الطاولة المستديرة في معهد CAP اليساري الليبرالي ذو التأثير الواسع حيث القى نتنياهو كلمة منذ أسبوعين في آخر زيارة له للولايات المتحدة.

وقال ايمن عودة قبيل مغادرته إسرائيل: "لم يتم عرض قضايا العرب مواطني إسرائيل امام الرأي العام الدولي لغاية الآن ولا مرة، وانا اسافر الى الولايات المتحدة لأنقل صوت هذه الجماهير الى مسامع الجهات الفاعلة ذات التأثير على الرأي العام العالمي علاوة على التواصل مع مسؤولين وجهات دولية تقدمية وجمعيات تنشط في مجال حقوق الانسان. اسافر الى الولايات المتحدة بعد زيارة قام بها نتنياهو ونقل خلالها صورة قاتمة عن حال النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وسأنقل رسالة مفادها انه ليس لنا ان نستسلم لليأس. وسأكشف خلال زيارتي الحقيقة المرة عن نتنياهو وعن الحكومة الإسرائيلية التي تولت الحكم بفضل التحريض العنصري على المواطنين العرب في إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]