يمكن لمحبي فصل الشتاء أن يخوضوا تجربة الاستمتاع به هذا العام في مدينة كويبك الكندية، حيث يوجد فندق الثلج الذي يتم بناؤه كل عام ويُصنع من الثلج والجليد.

أشارت تقارير بهذا الخصوص إلى أن ذلك الفندق عبارة عن فندق مؤقت يتم بناؤه وتجديده كل عام ويفتح أبوابه فقط للضيوف على مدار بضعة أشهر، وينتظر أن يباشر الفندق اعماله هذا الموسم في الفترة ما بين الـ 4 من يناير حتى الـ 28 من شهر مارس.

ومن الجدير ذكره أن ذلك الفندق سبق أن تم بناؤه للمرة الأولى في مدينة كويبك عام 2001، ومن وقتها وهو يخضع لعملية تجديد واعادة للبناء في كل فصل شتاء، ولا يعمل سوى لبضعة أشهر كل عام. ولا تعد مهمة بناء الفندق مهمة سهلة كما يتصور البعض، اذ يبدأ العمل في ديسمبر، حيت تكون درجة الحرارة دون 32 درجة فهرنهايت على مدار أسبوع، ويحتاج ذلك الفندق المقام على مساحة اجمالية قدرها 32 ألف قدم مربع إلى 50 شخصاً ليتابعوا البناء على مدار ما يقرب من 6 أسابيع.

هل يمكنك قضاء عطلة في فندق ثلجي

وأضافت التقارير أن الثلج المستخدم في بناء الفندق هو من صنع الانسان، حيث يتم تمخيضه وبالتالي يصبح أكثر كثافة ورطوبة من الثلج الطبيعي، ويوجد فيه اجمالي عدد غرف يقدر بـ 44 غرفة، مطعم، بار جليدي، منطقة تزلج جليدي وعدد وافر من أماكن التدفئة وأحواض استحمام ساخنة توفر لكل من ينزل فيها الشعور بالدفء. وللراغبين في الذهاب إلى هناك أن يعلموا أن سعر الغرفة يبدأ بـ 199 دولار للفرد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]