دعا مركز محمود درويش بالتعاون مع مجلس عرابة المحلي وجمعية أطياف وجمعية كيان لنسوية ومشروع مدينة بلا عنف وجمعية السوار لأمسية فنية ثقافية بعنوان " كفى لصمتنا القاتم" بمناسبة اليوم العالم لمناهضة العنف ضد النساء.

وجاءت الأمسية تزامنا مع زيادة احداث العنف ضد النساء في مجتمعنا وحوادث القتل التي أودت بحياة عدد من النساء في مجتمعنا ، حيث تناولت الأمسية عدد من المحاضرات والداخلات التي تناولت قضية العنف ضد النساء إضافة الى العنف الجنسي الذي يمارس بشكل يوم وبزايد ملحوظ في بلداتنا العربية ،ن كما وقدمت مسرحية "تشويسيز" للفنانة لمى نعامنة التي تطرقت من خلالها الى واقع الحال الذي تعيشه الفتيات المعتدى عليهن وحول دور الاهل ومسؤوليتهم في نشر الوعي والفكر لدى أبنائهم الذي بتالي الامر قد يكلفهم ثمنا غاليا .

بدوره رئيس مجلس عرابة افتتح الأمسية بكلمته مرحبا بالحضور وبمندوبات الجمعيات النسائية المختلفة مؤكدا على ان دورهن مهما في نشر التوعية لدى أبناء مجتمعنا ، والتخفيف من ظاهرة العنف والقتل ضد النساء العربيات .

كما وقال رئيس المجلس علي عاصلة في مستهل كلمته ، ان ما نعيشه كمجتمع عربي في هذه البلاد ما هو الا حالة يجب العمل بجدية للتغلب عليها ، مؤكدا ان المرأة لها مكانتها في المجتمع وانها تستحق الحياة كما أي رجل يستحقها ، حيث أكد حيثه بآيات من القران الكريم التي بيّنت قدر ومكانة المرأة في الإسلام .

وكانت الأمسية قد اختتمت بفتح باب حوار واسع حول العنف ضد النساء وتحديدا العنف الجنسي المنتشر في مجتمعنا ، وحول قضايا الاعتداءات الجنسية ونسبتها التي بلغت حدها ، حيث تولت الممثلة عن جمعية السوار لمياء نعامنة الإجابة عن التساؤلات .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]