قامت لجنة تنظيم البناء " ليف هجليل" مدعومة بقوات الشرطة، خلال ساعات فجر اليوم الثلاثاء، بتنفيذ أمر هدم منزل طابقين للمواطن سعيد إبراهيم خطيب، بإدعاء البناء غير المرخص، حيث يقع المنزل بالقرب من المدرسة الزراعية في عرابة.

ويفيد مراسلنا، أن قوات الشُرطة التي وصل تعدادها نحو (400) شرطي، قاموا باقتحام المنزل، والاعتداء على أهل البيت، من بينهم نساء وفتيات قاصرات، واعتقال 3 شبان من أفراد العائلة، الذين ستتم احالتهم للمثول أمام المحكمة.

صاحب المنزل يحمل المسؤولية لرئيس مجلس عرابة 

وفي حديثٍ لمراسلنا مع الحاج سعيد خطيب صاحب المنزل حمّل مسؤولية أمر الهدم الى رئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة الذي ادعى انه كان برفقة رجال الشرطة حين تنفيذ أمر الهدم ، والذي كان من المقرر ابلاغ أصحاب البيت عن امر الهدم ، الا انه لم يحرك ساكنان ولم يحاول منع تنفيذ الامر او امهال أصحاب البيت مهلة زمنية لتنفيذه هذا الامر.

لم نتلق أمر الهدم أو أي إنذار آخر 

كما وادعى أهل البيت أنه لم يتم  تبليغهم عن أي امر للهدم ولا حتى استلامهم انذار بالهدم ، وانهم فوجئوا بتواجد اعداد كبيرة من رجال الشرطة والات الهدم تقدم على تنفذي الامر ، مع الشروع بالاعتداء على أهالي البيت إضافة الى حملة الاعتقالات ، مؤكدين على ان ما قامت به لجنة التنظيم والبناء والشرطة عمل غير قانوني وغير انساني ، وكأنهم في حرب اشبه بالحرب على غزة .

الاعتداء على سكان المنزل

وعلم مراسلنا من احد أقرباء المواطن سعيد خطيب الذي اجرى عملية قلب مفتوح قبل حوالي شهرين والذي أيضا تم الاعتداء عليه ، ان المواطن سعيد خطيب يعيش في بيته القديم المتواضع الذي بالكاد يأويه وابنه وبناته الثمانية ، والذي عمل طوال حياته من اجل توفير المال وبناء بيت يأويه ويأوي ابنه المقبل على الزواج والذي يبحث عن الاستقرار الذي سعران ما وجده خلف قضبان الاسر بعد عملية الهدم .

لا تعقيب من قبل رئيس المجلس

وأفاد مراسلنا أيضا انه وفي محاولات عدة للاتصال برئيس مجلس عرابة المحلي ، الا انه حتى الساعة لم ينجح بالتواصل معه ولا حتى الرد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]